• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

المحلل خطوة تعيد كلينسمان إلى التدريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

يمهد الألماني يورجن كلينسمان الطريق للعودة إلى مجال التدريب، وربما حتى يعود إلى أوروبا من الولايات المتحدة التي يقيم فيها، ففي هذا الصيف وبعد عام واحد من تنحيه عن منصبه كمدرب للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم سيعود كلينسمان إلى ألمانيا للعمل كمعلق ومحلل تليفزيوني في صفقة تمتد حتى عام ،2009 هذا المجال جديد على كلينسمان، ومن المحتمل أن يكون خطوة كبيرة في طريقه للعودة إلى التدريب.

وصرح كلينسمان لوكالة الانباء الالمانية قائلا: ''سأنتظر حتى الصيف في جميع الاحوال، تلقيت عدة عروض من بعض الاتحادات الوطنية والأندية، وأعمل الآن على تقييم هذه العروض''.

وكان كلينسمان 42 عاماً قد استقال من تدريب المنتخب الالماني بعدما قاد الفريق للمركز الثالث ببطولة كأس العالم التي استضافتها ألمانيا الصيف الماضي، حيث قدم أسرته وحياته في ولاية كاليفورنيا الأميركية على عمله، وخلال الفترة الماضية رفض كلينسمان تولي تدريب المنتخب الاميركي، ولكن اسمه تردد مؤخراً كمرشح لتولي تدريب نادي تشيلسي حامل لقب مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز. ولم يعلق كلينسمان على التقارير الإخبارية التي ربطته بتشيلسي، ولكن يبدو أن العودة إلى أوروبا قد تكون خياراً مطروحاً بالنسبة له، وقال كلينسمان: ''حتى لو اضطررت لتولي تدريب منتخب ما خارج أوروبا، فعلى الأرجح أن لاعبي هذا المنتخب سيكونون محترفين في أوروبا وسيكون عليَّ متابعتهم هناك''.

وسيعمل كلينسمان مع قناة ''آرينا'' الخاصة في التعليق على مباريات دوري الدرجة الاولى الالماني والمباريات المهمة في مسابقات الدوري الاجنبية، وقال كلينسمان: ''لا أرى نفسي كمعلق تقليدي بالتليفزيون، ولكنني أرى نفسي كمحلل يستمتع بكرة القدم بقدر استمتاع الجماهير بها''. ويعتقد كلينسمان أنه يمكنه أن يجمع بين هذه الوظيفة وبين التدريب.

ويلخص كلينسمان أسباب قبوله لوظيفته الإعلامية الجديدة التي تندرج تحت فرع من فروع اللعبة لطالما وجده هو شخصياً شديد الاهمية ألا وهو الدعاية والاعلان في أنه سيجد الفرصة لحضور مباريات ممتعة و''للشعور بنبض كرة القدم''، إلى جانب أنه سيجد الفرصة للمساعدة على الترويج لمؤسسته الخيرية لمساعدة الاطفال المحتاجين ''أجابيديا''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال