• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بدء استخدام «الصحة الرقمية» في شبكات الرعاية الصحية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلنت شركة «مبادلة للرعاية الصحية» بدء استخدام تطبيقات «الصحة الرقمية» في أكبر شبكة لمرافق الرعاية الصحية بإمارة أبوظبي، لتلبية الطلب المتزايد على الرعاية وخفض التكاليف، والحد من الفحوصات التي لا داعي لها أو الإفراط في وصف الأدوية، مما يجعل العلاج أكثر فاعلية ودقة، فضلاً عن توفير بيانات شاملة حول صحة المجتمع ورفاهيته، وهذا بالتالي يدعم حملات التوعية وإمكانية قياس فعالية طرق العلاج التي تساهم في الوصول إلى نظام الرعاية الصحية الأكثر استدامة.

وقال سهيل محمود الأنصاري المدير التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية لـ«الاتحاد»: « مفهوم الصحة الرقمية يشير إلى الخدمات التكنولوجية المستخدمة في مجال الرعاية الصحية، التي نتج عنها ثورة في نوعية الخدمات المُقدمة للمرضى، وذلك من خلال تغيير طريقة التعامل مع المرض، بدءاً من مرحلة التشخيص، ومروراً بطرق وأساليب العلاج، وانتهاء بكيفية الوقاية من الأمراض».

وأضاف الأنصاري أنه بفضل الصحة الرقمية التي وفرها الدعم الحكومي المستمر لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، تمكن المرضى والأطباء على حد سواء من اتخاذ أفضل القرارات بشأن سبل علاج الأمراض، حيث تمكنا من فتح آفاق جديدة في طريقة تقديمنا للرعاية الصحية في الإمارة وخارجها».

استشعار المخاطر الصحية

وأشار الأنصاري إلى أنه الآن أصبح بوسعنا إدارة المرضى وتحسين الحالة الصحية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، مثل أجهزة الاستشعار القابلة للارتداء، وأجهزة المراقبة عن بعد وتطبيقات الهواتف الذكية، فهذه الأدوات مكنت المرضى من جمع البيانات، والمشاركة في البرامج الصحية، والتحدث مع الأطباء على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وكذلك الحصول على صورة كاملة عن السجلات والتاريخ الطبي للمريض من مكان واحد وبالتالي اتخاذ قرارات صحية صائبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض