• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

روما ولاتسيو·· لقاء الإخوة الأعداء اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

إعداد- مكاوي الخليفة:

يستأنف الدوري الإيطالي نشاطه في أسبوعه الرابع والثلاثين بثماني مباريات اليوم، بعد أن شهد أمس مباراتي تورينو وميلان، وفيورنتينا وكييفو، وكان الانتر قد حسم البطولة في أسبوعها الثالث والثلاثين بعد فوزه على سيينا، وخسارة روما أمام اتلانتا ليتوج بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الثانية على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه منذ عام .1989 وبهذا الإنجاز تركزت المنافسة بين فرق المقدمة الأخرى على المراكز الثلاثة المتبقية المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بينما يحتدم الصراع في منطقة الوسط على انتزاع بطاقة الصعود لكأس الاتحاد الأوروبي للأندية، وتدور معارك طاحنة بين فرق المؤخرة للهروب من القاع وتفادي الهبوط إلى دوري المظاليم.

تعتبر مباراة الديربي بين روما ولاتسيو التي يستضيفها الاستاد الأولمبي بالعاصمة أقوى مباريات الأسبوع بسبب المنافسة الحادة بين الجارين اللدودين وجماهيرهما المتعصبة، فروما صاحب الأرض يحتل المركز الثاني في البطولة برصيد 68 نقطة بفارق 11 نقطة عن لاتسيو الثالث جمعها من 33 مباراة فاز في ،20 وتعادل في ثماني مرات، وخسر 5 مباريات، وله 66 هدفاً، وعليه 26 كأقوى دفاع، ويتصدر قائده فرانسيسكو توتي صدارة الهدافين برصيد 21 هدفاً دورياً.

وتعتبر مباراة اليوم ثأرية بالنسبة لروما الذي تعرض لهزيمة مذلة في مباراة الذهاب على نفس الملعب في الأسبوع الخامس عشر من الموسم في ديسمبر الماضي بثلاثية نظيفة أمام لاتسيو ويرغب في رد اعتباره. كما يسعى روما أيضا لمصالحة جماهيره واستعادة نغمة الفوز بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام اتلانتا بهدفين والتي حسمت البطولة لصالح الانتر قبل خمسة أسابيع من انتهاء الموسم.

وتحوم شكوك حول مشاركة قائد الفريق توتي الذي يشكو من آلام في الظهر اضطر بسببها للغياب عن مباراتهم أمام اتلانتا الأسبوع الماضي، وتتوقف مشاركته على رأي الجهاز الطبي والمدرب لوشيانو سباليتي، كما يغيب أيضاً للإيقاف المدافعان ماركو كاسيتي وماتيو فيراري، إلا أن صفوف الفريق سوف تتعزز بعودة الثلاثي فيليب ميكسيس، والبرزايلي أمانيتو مانشيني والتشيلي ديفيد بيزارو من الإيقاف، إلا أن مهاجم لاتسيو المتألق توماسو روكي أعرب عن اعتقاده بأن توتي سوف يشارك في مباراة اليوم، خاصة أنه يرغب في تحقيق رقم قياسي في مباريات ديربي العاصمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال