• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شكري يبحث و«لجنة مؤتمر القاهرة» ترتيبات الاجتماع

«الائتلاف» يسمي ممثليه إلى مؤتمر المعارضة في الرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

عواصم (وكالات)

أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض قائمة ممثلي الكتل التي ستشارك في مؤتمر المعارضة السورية المرتقب في الرياض والرامي إلى توحيدها ، تمهيداً للمفاوضات المقررة مع مع نظام دمشق برعاية دولية في يناير المقبل. وذكر الائتلاف أن القائمة وضعت على أساس تمثيل كافة الكتل في الائتلاف الوطني عبر عضو لكل كتلة، في حين منحت الكتل التي تضم أكثر من مكون، حق التمثيل بعضوين. ومن أبرز الشخصيات التي ستشارك في مؤتمر الرياض، ميشيل كيلو، برهان غليون، هيثم المالح، رياض سيف، فاروق طيفور، جورج صبرة، منذر ماخوس، رياض حجاب، عبد الباسط سيدا، عقاب يحيى، أحمد طعمة.

أما أبرز الكتل التي سيحضر عنها ممثلون في المؤتمر فهي الكتلة الوطنية، «الإخوان المسلمون»، التيار الشعبي الحر، إعلان دمشق للتغيير الديمقراطي، المجلس الوطني الكردي، حركة العمل الوطني من أجل سوريا، المنتدى السوري للأعمال، الحراك الثوري، التيار الوطني السوري، تيار المستقبل السوري، الكتلة الديمقراطية، المجلس السوري التركماني، والمنظمة الآشورية الديمقراطية.

من جهة أخرى، بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة أمس، مع أعضاء «لجنة مؤتمر القاهرة» للمعارضة السورية الترتيبات الجارية لمؤتمر الرياض المرتقب. وأعلن جمال سليمان عضو اللجنة التأكيد على الحرص لإنجاح مؤتمر الرياض المقررفي 8 ديسمبر الحالي، بما يمهد الطريق أمام المفاوضات السياسية والانتقال السياسي في سوريا إلى الدولة الديمقراطية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا