• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العطل الفني أو خطأ الطيار أو الأحوال الجوية أبرز الافتراضات حول تحطم طائرة «فلاي دبي» ومصرع 62 شخصاًً

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون الرئيس الروسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

أبوظبي، دبي، موسكو، (الاتحاد، وام، وكالات)

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، في ضحايا حادث تحطم طائرة «فلاي دبي» أثناء هبوطها في مطار مدينة «روستوف أون دون» الروسية.

وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة، عن خالص العزاء والمواساة للرئيس الروسي والشعب الروسي الصديق، ولأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم. كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى فخامة الرئيس الروسي.

وفي تغريدة على «تويتر»، تقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الطائرة. وقال سموه: «قلوبنا معهم ومع أسرهم في هذه الأوقات الصعبة». وكان 62 قد قتلوا في تحطم طائرة «فلاي دبي» بوينج 737، عندما كانت تحاول الهبوط للمرة الثانية في مطار «روستوف أون دون» الروسي.

وأكدت لجنة تحقيق روسية مقتل جميع ركاب الطائرة الـ 55 وأفراد طاقمها السبعة، وبدأت تحقيقاً في احتمال وجود أعطال فنية أو خطأ طيار أو سوء أحوال جوية. وتم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة وبدأ على الفور تحليل بياناتهما.

ويترأس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لمجموعة الإمارات، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بدبي، فريق إدارة أزمة تحطم «طائرة فلاي»، وقيادة فرق جمع المعلومات عن ملابسات الحادث. وقال «تم اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة وفق آلية الاستجابة للأزمات».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي» للطيران غيث الغيث، أمس، إن «أسباب حادث سقوط الطائرة لا تزال غير واضحة»، داعياً إلى عدم الخوض في التخمينات والافتراضات حتى ظهور نتائج التحقيق.

وأضاف أن الشركة جهزت فريق عمل متكاملاً للتوجه إلى روسيا والمشاركة في التحقيق، إضافة إلى فريق آخر يمثل جهاز الطيران المدني الإماراتي، وفريق من شركة «بوينج» للطيران وممثلين للاتحاد الدولي للطيران.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض