• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

ارتفاع كبير في أعداد المستثمرين السعوديين بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

دبي - وام: اعتبرت مجلة اقتصادية دولية متخصصة سوق الإمارات من أكثر الأسواق العربية حرية وانفتاحا على الأسواق العالمية، وأكدت مجلة فوربرز في نسختها العربية لشهر مايو أن دبي تفسح المجال واسعا أمام الأفكار الخلاقة، وتمنح فرصا هائلة لتنفيذ مشروعات عقارية وسياحية قد لا تتحقق بسهولة في مدن عربية أخرى.

وسلطت المجلة بصفة خاصة على ما وصفته بظاهرة تدفق الاستثمارات والكفاءات السعودية إلى الإمارات بحثا عن فرص استثمارية في السوق الذي يعد ''من أكثر الأسواق العربية حرية وانفتاحا على الأسواق العالمية''. وتناولت المجلة في ملف خاص بعنوان ''هجرة السعوديين'' أبرز القطاعات الاقتصادية في الإمارات التي بات للسعوديين حضور بارز فيها ومنها القطاع العقاري وقطاعات المال والتجارة والصناعة، وصولا إلى المؤسسات الاقتصادية التي أصبحت تحتضن العديد من الكفاءات والخبرات كما هي الحال مع المصارف والمؤسسات الإعلامية القائمة في إمارة دبي وفي غيرها من إمارات الدولة.

وأعادت فوربز العربية في افتتاحية رئيس تحرير المجلة أسباب تدفق المستثمرين والسياح السعوديين على الإمارات ودبي بشكل خاص، إلى العديد من العوامل أبرزها الملاذ الآمن والمنفتح لنشاط اقتصادي يتطلب سرعة في التنفيذ وعقلية تتجاوز البيروقراطية التي يعاني منها أهل المال والأعمال في العديد من البلدان العربية، مشيرة إلى أن دبي ''تفسح المجال واسعا أمام الأفكار الخلاقة، وتمنح فرصا هائلة لتنفيذ مشروعات عقارية وسياحية قد لا تتحقق بسهولة في مدن عربية أخرى''.

وأشارت إلى أن ''تدفق السعوديين سياحا ومستثمرين على الإمارات ليس ظاهرة جديدة، إلا أن الطفرة الاقتصادية الواضحة التي شهدتها الإمارات منذ بداية الألفية الجديدة وحتى اليوم، وما رافقها من تزايد في الفرص الاستثمارية المتاحة، شكلت عامل جذب مهما للسعوديين الذين باتوا يعتبرون الإمارات مقصدا للأعمال والسياحة في الوقت نفسه''.

وتضمن الملف ''لجوء في دبي''، كما جاء عنوانه على صدر غلاف المجلة، رصدا للمجالات التي تتوجه إليها مليارات الريالات السعودية وتضخ في شرايين الاقتصاد الإماراتي والانعكاسات الاقتصادية التي تترتب عليها، وذلك من خلال قصص أبرز رجال الأعمال والمستثمرين والمصرفيين وكذلك الإعلاميين من المملكة الذين آثروا تأسيس أعمالهم وتطوير استثماراتهم وخبراتهم انطلاقا من دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال