• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إجراءات الوزن اليوم والفعاليات الرسمية غداً

19 حكماً يديرون منافسات «أبوظبي جراند سلام» للجو جيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

ريو دي جانيرو(أمين الدوبلي)

24 ساعة فقط، تفصلنا عن الحدث الأبرز في ريو دي جانيرو البرازيلية، وهو الجولة الثالثة من جولات «أبوظبي جراند سلام» للجو جيتسو، والتي ستفتح المجال لأول مرة أمام اللعبة لدخول أهم صالة مغطاة في عاصمة العالم الأوليمبية، وعروس أميركا اللاتينية، صالة «HSBC ARENA» التي تتسع لـ25 ألف متفرج، التي من المقرر أن تستضيف عدداً من منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل.

وإذا كانت كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في البرازيل، ولا مجال للتنافس معها بأرض السامبا، فإن الجو جيتسو هي اللعبة الشعبية الثانية في مدينة ريو دي جانيرو، حيث إن المدينة بها ما يزيد على 500 أكاديمية لتعليم اللعبة، وبها ما يقترب من 50 ألف لاعب مسجل في الاتحاد البرازيلي وفقا لتقديرات ماريو سباري رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة، وما يتجاوز الـ 5 آلاف لاعب من أصحاب الحزام الأسود، وهو أعلى حزام في الجو جيتسو.

وعندما تمر بشوارع مدينة «الريو» يمكنك أن تجد لعبة الجو جيتسو في كل شارع، وعلى الشواطئ، وفي الساحات بتلك المدينة، وكل عشاقها انتظروا طويلا أن تكون هناك بطولة «جراند سلام»، وأن تقام إحدى جولاتها في مدينتهم التي تمثل عاصمة اللعبة قديما قبل أن تنتزع أبوظبي هذا الاسم منها، وقد استعدت الصالة ووسائل الإعلام للتغطية ونقل الحدث، ويتسابق الجميع على إبداء الاهتمام به خاصة أن اللعبة سوف تدخل من خلاله إلى درة صالات البرازيل المغطاة.

وتبدأ اليوم عملية الوزن لمختلف اللاعبين الذين تم تسجيلهم، تحت إشراف نخبة الحكام الذين سيديرون المنافسات وهم 19 حكماً معتمدون دولياً، على رأسهم البرازيلي أليكس سيلفا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي عضو اللجنة بالاتحاد الدولي، وتضم اللجنة معه كلا من جابريل بيبي وفادير كانوتو، وخوليو سيزار، والان مورايس، وفابيو اندريد، ماوبر كمارجو، وباولو سيزار، وبيدرو أرودا، وتياجو جاسباري، وواشنطن فيريرا، وفلافيو فيريرا، واندرو جوستافو، ولويس هنريكي، وريناتو سوزا، وتياجو بالماس، وروجيرو سيابرا، وروا ليندا، والكسندر ناسيمنتو.

ومن ناحيته، أكد طارق البحري مدير جولات «أبوظبي جراند سلام» البطولة الأقوى والأهم في العالم أن اللجنة المنظمة أشرفت على عقد ورشة عمل للحكام بحضور عدد كبير من الحكام البرازيليين الراغبين في التواجد، لشرح آخر المستجدات في قانون الاتحاد الدولي وقوانين البطولة، وأهم الأمور التي سيعتمد عليها، وأنه سيتم توزيع شهادات على الحكام الذين سيحضرون تلك الدورات بعد نهاية الورشة، لأننا من الممكن أن نستفيد من بعضهم في الجولات والمناسبات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا