• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

فضائح الفيفا.. عرض مستمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

نيويورك (أ ف ب)

اعتقلت السلطات السويسرية حوالي 12 مسؤولاً حالياً وسابقاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحسب ما أعلنت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

وكشفت الصحيفة الأميركية أن السلطات السويسرية ألقت القبض صباح أمس على نحو 12 مسؤولا سابقا وحاليا في فندق «بور او لاك» في زيوريخ، حيث كان من المقرر أن يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد اجتماعاته.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه المعلومات، مشيراً إلى أنه يتعاون بشكل كامل مع تحقيقات تجريها السلطات الأميركية والسويسرية وأصدر بياناً جاء فيه: «الاتحاد الدولي على علم بالإجراءات التي اتخذتها وزارة العدل الأميركية وسنواصل تعاوننا الكامل مع التحقيقات الأميركية وبما يسمح به القانون السويسري، وكذلك مع التحقيقات التي يجريها مكتب النائب العام السويسري».

ولم يفصح عن هوية الأشخاص المعتقلين لكن نيويورك تايمز تؤكد أن رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر ليس من بين هؤلاء، مشيرة إلى أن الإجراءات التي اتخذت طالت مسؤولين من «أميركا الجنوبية وأميركا الوسطى».

وتستهدف السلطات مسؤولين حاليين وسابقين في كرة القدم وجهت إليهم تهما تتضمن غسل الأموال، والاحتيال.

وكانت السلطات السويسرية وبطلب من القضاء الأميركي اعتقلت سبعة مسؤولين في الفيفا في مايو الماضي عشية الانتخابات الرئاسية أيضا مطلقة الشرارة لعاصفة هزت أركان الفيفا على مدى الأشهر الأخيرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا