• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

توقعات باتخاذ إجراءات التيسير النقدي

نمو الأعمال في منطقة اليورو يتسارع في نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

لندن (رويترز)

تسارع نمو قطاع الأعمال في منطقة اليورو قليلاً في نوفمبر الماضي، لكن هذا التحسن لن يغير التوقعات باتخاذ البنك المركزي الأوروبي مزيداً من إجراءات التيسير النقدي في وقت لاحق، أمس، في ظل خفض الشركات لأسعار من جديد.

ويعجز المركزي الأوروبي حتى الآن عن دفع معدل التضخم للاقتراب من هدف الاثنين في المئة، وأظهر مؤشر ماركت لمديري المشتريات أن الشركات في المنطقة خفضت الأسعار الشهر الماضي بوتيرة أسرع منها في أكتوبر.

وأظهرت بيانات، أمس الأول، أن التضخم في منطقة اليورو استقر عند 0.1 في المئة فقط الشهر الماضي، غير أن مؤشر ماركت المجمع لأسعار المنتجات في نوفمبر، تشرين الثاني، تراجع إلى 49.5 من 49.6، ليواصل نزوله عن مستوى الخمسين، الفاصل بين النمو والانكماش للشهر الثاني.

وقالت ماركت إن المؤشر الرئيس الذي يعتبر دليلاً جيداً للنمو يظهر نمواً اقتصادياً بنسبة 0.4 في المئة في الربع الأخير بما يتماشى مع التوقعات في استطلاع لـ رويترز.

وساهم انخفاض الأسعار في القطاع الخاص في زيادة الطلبيات، وارتفعت القراءة النهائية لمؤشر ماركت المجمع لمديري المشتريات إلى 54.2 في الشهر الماضي من 53.9 في أكتوبر، وإن كانت القراءة النهائية تقل عن التقديرات الأولية التي بلغت 54.4. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا