• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

غزة تتأهب لمواجهة عدوان إسرائيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 أبريل 2007

غزة - ''الاتحاد'' والوكالات: أعلن ضابط إسرائيلي كبير، أن الجيش الإسرائيلي اختتم مناورات برية مهمة في الضفة الغربية عمد خلالها إلى تطبيق الدروس التي استخلصها من الحرب التي شنها الصيف الماضي على لبنان. وقال اللفتنانت كولونيل العاد راتسابي قائد وحدة النخبة شيله (الحربة) لوكالة ''فرانس برس'' أمس: ''لقد أجرينا على مدى 48 ساعة مناورات برية مهمة في منطقة صحراوية'' في جنوب الضفة الغربية.

وأضاف أن ''هذه المناورات هدفت إلى مواجهة سيناريوهات مختلفة (للحرب) وهي استخلصت العبر من حرب لبنان الثانية'' التي شنهتها إسرائيل بين 12 يوليو وأغسطس ضد ''حزب الله'' اللبناني.

وأشار الضابط الإسرائيلي إلى أن المناورات جرت على مستوى الفوج (نحو ألفي عسكري) وشاركت فيها وحدات المدرعات والمدفعية والتدخل والهندسة.

وأضاف: ''لقد أعقبت هذه المناورات تدريبات مكثفة استمرت على مدى شهرين ونصف الشهر تكللت بالنجاح ولا سيما بالنسبة إلى دقة إصابات الأهداف والتنسيق بين القوات المشاركة''.

وقد أثارت إخفاقات الحرب ضد لبنان احتجاجات العديد من جنود الاحتياط، حيث فشل الجيش الإسرائيلي في تدمير البنية العسكرية للمقاومة اللبنانية والحؤول دون إطلاقها مئات الصواريخ على إسرائيل رداً على الهجمات. ... المزيد