• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

يونيفل تنفي توغل دورية إسرائيلية في الأراضي اللبنانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 أبريل 2007

بيروت - ''الاتحاد'': نفى الناطق الرسمي باسم قوات الطوارئ الدولية المعززة في جنوب لبنان (يونيفل) ميلوش شتروجر ما اعلنته قيادة الجيش اللبناني من ان دورية اسرائيلية راجلة اخترقت قبل يومين الخط الازرق واجتازت الشريط الالكتروني عند مرتفعات السدانة بين بلدتي كفرشوبا وشبعا، وتوغلت داخل الاراضي اللبنانية بين 50 و100 متر في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وقال شتروجر ان ''يونيفل'' تلقت تقريراً زعم ان دورية راجلة للجيش الاسرائيلي عبرت الخط الازرق الى داخل الاراضي اللبنانية في محيط كفرشوبا. واضاف: ''على الاثر انتشرت وبسرعة في المنطقة مجموعات من ''يونيفل'' وتبعتها تعزيزات لضمان عدم وجود خرق للخط الازرق، كما ارسلت ''يونيفل'' الى المنطقة فريقاً تقنياً من اجل استقصاء التفاصيل وبدقة حول الحادثة المذكورة، وقد تبين أن الدورية الراجلة الاسرائيلية لم تخرق الخط الازرق، ولم تعبر الى داخل الاراضي اللبنانية وبقيت طوال الوقت جنوب خط الازرق. واشار الى ان ''يونيفل'' واصلت دورياتها لمراقبة المنطقة، وان الوضع هادئ عموماً.

كما نفت اسرائيل ايضا ان تكون احدى دورياتها العسكرية دخلت الاراضي اللبنانية. واوضح متحدث باسم الجيش ''قامت قواتنا بدورية روتينية الخميس جنوب الحدود الدولية الاسرائيلية-اللبنانية وليس داخل الأراضي اللبنانية ويونيفل أكدت ذلك''. الى ذلك، حلقت طائرات استطلاع إسرائيلية أمس في شكل دائري على علو مرتفع في اجواء القطاعين الاوسط والغربي وفوق قرى قضاء بنت جبيل في جنوب لبنان.