• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

افتتاح بطولة ماستر الدولية للبلياردو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 أبريل 2007

افتتح سلطان الجوكر أمين سر عام اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر أمس الأول بنادي ملينيوم في دبي بطولة بروماستر الدولية المفتوحة للبلياردو (9) كرات، بحضور مميز جمع سليم الجنيبي عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير المنتخبات الوطنية، ومحمد عبيد رئيس مجلس إدارة شركة بروماستر الشركة المنظمة للحدث، ومحمد عقل مدير الترويج بمجموعة عبدالواحد الرستماني راعية البطولة، وعمران سالم المدير التنفيذي لنادي ملينيوم مضيف التظاهرة، وهشام هندي ممثل بروماستر ومدير البطولة، وتمام عجمي من آرت شوب. وكان حفل افتتاح البطولة قد شهد حضور اللاعبين المشاركين في البطولة الذين وصل عددهم إلى 64 لاعباً تقدمهم بطل العالم مرتين متتاليتين التيواني (اوجات جي)، ونجوم منتخبنا الوطني، وفي مقدمتهم نجما منتخب الإمارات للسنوكر محمد شهاب، ومحمد الجوكر، وكل من محمد عبيد، وهاني الحوري، وسعيد المطوع، ومحمد الحوسني، وأمين فكري، وصلاح، وعبدالله سعيد (بطل العرب السابق)، بجانب كل من اللاعب المخضرم سليم الجنيبي رئيس لجنة المنتخبات، وعمران سالم بطل البطولة العربية الأخيرة التي جرت في جدة.

وكانت البطولة حظيت لأول مرة بمشاركة دولية واسعة شملت نجوم اللعبة على مستوى آسيا وتحديداً في كل من الفلبين التي تشارك بنصيب الأسد من اللاعبين، وتايوان، والصين، وماليزيا، بجانب نجوم اللعبة من كل من مصر، ولبنان، وسوريا، والسعودية، والكويت.

وبإعلان افتتاح البطولة رسمياً بقيام أمين سر عام الاتحاد بلعب ضربة البداية أشاد الجوكر بحجم المشاركة، واعتبر تميز نجومها إضافة لمنافسات اللعبة على مستوى الدولة، وأكد أن كثرة إقامة البطولات التي تجمع نجوماً كباراً على مستوى اللعبة مفيد جداً للبلياردو والإماراتي، ويصب في مصلحة المنتخبات الوطنية.

وأشار إلى أن اشتراك نجوم الدولة في هذه التظاهرة الكبيرة يستهدف التعرف أكثر على اللاعبين البارزين الذين يستطيعون تمثيل الدولة في المستقبل، وأشاد الجوكر بجهد بروماستر الجهة المنظمة للبطولة وبامكانيات صالة ملينيوم التي تستضيف البطولة والتي رصدت كل امكانياتها لنجاح الحدث وخروجه بالشكل الذي يليق باقامة البطولة في دبي.

من جانبه حرص محمد عبيد رئيس بروماستر على الاشادة بدعم مجموعة عبدالواحد الرستماني (العربية للسيارات)، وقال: إن هذا ليس بغريب عن المؤسسة الوطنية التي لها بصمات في مختلف مناحي الحياة، وأكد محمد عبيد أن اللجنة المنظمة حرصت على دعوة أكبر عدد من نجوم اللعبة على مستوى العالم وآسيا والوطن العربي لاعطاء زخم فني وجماهيري للبطولة، ومن أجل استفادة ابناء الدولة اللاعبين من خبرة هؤلاء اللاعبين الأفذاذ.

وبختام مراسم الافتتاح انطلقت منافسات الدور التمهيدي التي خص لها 14 طاولة مجهزة، وكانت اللجنة الفنية قسمت المشاركين الـ64 إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 8 لاعبين، يتأهل من كل مجموعة 4 لاعبين إلى دور الـ .32

يذكر أن اللجنة المنظمة رصدت جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى وصلت إلى 80 ألف درهم يحصل منها الأول على 20 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال