• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:24     وزير النقل الروسي: توقيع اتفاقية استئناف رحلات الطيران مع مصر قد يكون الشهر المقبل         01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق    

اشتباكات بين ميليشيات متصارعة في طرابلس

الجيش الليبي يضّيق على«داعش» في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

بنغازي، طرابلس (وكالات)

أعلن الجيش الليبي سيطرته على مواقع استراتيجية مهمة فيي محيط مصنع الأسمنت آخر معاقل داعش في منطقة الهواري جنوب مدينة بنغازي شرق البلاد. وقال الناطق باسم القوات الخاصة (الصاعقة)، العقيد ميلود الزوي، أمس السبت إن السيطرة الكاملة على منطقة الهواري باتت مسألة وقت ، مؤكداً أن تنظيم «داعش» محاصر من الاتجاهات كافة من قبل المفارز العسكرية التابعة للقوات الخاصة وبقية وحدات الجيش الليبي والقوات المساندة. وتشهد مدينة بنغازي اشتباكات عنيفة في عدة محاور بين قوات الجيش والوحدات المساندة له من شباب المناطق من جهة، وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي وتنظيمي «داعش» و«أنصار الشريعة» من جهة مقابلة.

إلى ذلك، تشهد العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات عنيفة منذ مساء أمس الأول الجمعة بين الميليشيات المتصارعة على السلطة في أكثر من حي في المدينة. وأكد شهود عيان أن الاشتباكات كانت لا تزال دائرة صباح أمس السبت في حي الجمهورية وبن غشير وبالقرب من باب العزيزية القريبة من مقر المؤتمر الوطني العام (المنتهي الولاية)، وذلك باستخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة. وقال الشهود إن القتال اندلع ليلة البارحة بشكل عنيف إثر هجوم ميليشيات يقودها غنيوة الكللي وعبدالرؤوف كاره، على مقر «معسكر 77» الذي تشغله قوة تحمل اسم «لواء الصمود»، ويقودها مهندس «فجر ليبيا» صلاح بادي، المنتمي إلى مدينة مصراتة. وقال شهود إن الاشتباكات خلفت عددا من السيارات المحترقة في الشوارع بين منطقتي زاوية الدهماني وباب العزيزية قبل عودة العاصمة فيما بعد للهدوء. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع قتلى أو مصابين.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا