• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

مناقشة ضوابط الحملات الانتخابية لـ «استشاري الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

الشارقة (وام)

عقدت لجنة الدائرة الانتخابية لمدينة الشارقة، التي شكلت بناء على المرسوم الأميري الصادر بشأن تنظيم انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وتعديلاته، اجتماعها الأول، أمس الأول في المقر الرئيس لبلدية مدينة الشارقة برئاسة رياض عبدالله عيلان مدير عام البلدية وحضور أعضاء اللجنة.

وتضم اللجنة التي تشكلت بناءً على المرسوم الأميري رقم 59 لسنة 2015 مبارك سالم الدوس ممثلا عن الديوان الأميري، والمقدم يوسف عبيد حرمول ممثلاً عن شرطة الدائرة، وسالم محمد الجروان، وسيف سالم الطنيجي ممثلين عن بلدية مدينة الشارقة، وخلفان حميد عمران، ممثلاً عن القطاع الأهلي، إضافة إلى ممثلين عن دائرة شؤون القرى والضواحي بالشارقة.

وناقشت اللجنة عدداً من الموضوعات المرتبطة بالأمور الفنية والإدارية التي تتولى اللجنة القيام بها، فيما يتعلق بإجراء الانتخابات في الدائرة الانتخابية لمدينة الشارقة، وذلك بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات.. ومن أبرز هذه الموضوعات، تحديد مقر اللجنة وآلية توفير الاستمارات الخاصة بالعملية الانتخابية في المقر بعد تسلمها من لجنة إدارة الانتخابات، وتحديد أماكن عقد الندوات واللقاءات التي يجريها المرشحون مع أعضاء الهيئة الانتخابية بالدائرة الانتخابية لمدينة الشارقة.

وتناول الاجتماع آلية التنسيق مع بلدية مدينة الشارقة لتحديد أماكن الدعاية الانتخابية للمرشحين وتوعيتهم بضوابط وقواعد البرامج والحملات الانتخابية وما يتعلق بها من محظورات ومخالفات تختص بنظرها اللجنة العليا للانتخابات ومراقبة تطبيق تلك الضوابط والقواعد، ورفع التقارير والملاحظات بشأن أية مخالفات إلى لجنة إدارة الانتخابات للنظر فيها، وتطبيق الجزاءات المقررة على المخالفين في حال ثبوت تلك المخالفات، كما تم الاتفاق على وضع آلية لتسلم طلبات الترشح بعد التأكد من توافر الشروط فيها ورفعها إلى لجنة إدارة الانتخابات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض