• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

دبي المالي العالمي يسعى إلى تملك حصة في بورصة آسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 أبريل 2007

سنغافورة- (رويترز): قال مركز دبي المالي العالمي إنه يسعى للاستحواذ على حصة في بورصة آسيوية للأسهم في ضوء اتجاه بورصات عالمية إلى الاندماج. وأضاف معالي الدكتور عمر بن سليمان، محافظ المركز في مقابلة مع ''رويترز'' في سنغافورة أمس: إن مستثمرين آسيويين اثنين على الأقل أجريا اتصالات مع المركز لتملك حصة في بورصة دبي المالية العالمية ''دايفكس'' التي تأسست عام .2005

وقال بن سليمان، الذي يزور سنغافورة لحضور مؤتمر: ''هناك طرفان من آسيا. وأضاف ''لكننا لم ندخل في مفاوضات حتى الآن'' وامتنع عن ذكر تفاصيل عن الطرفين المعنيين. وكان قد صرح لرويترز في مارس الماضي بان مركز دبي المالي العالمي تلقى اتصالات من ست جهات بشأن تملك حصة في ''دايفكس''. وقال أمس: ''فجأة خلال الشهرين الأخيرين أصبح الأمر في غاية الجدية.. اتصلت بنا أطراف عالمية أكثر وهو ما جعلنا نفكر في الأمر بجدية. وتابع: ''بسبب جدية الأطـــــراف واندمـــــاج الأســـــواق الذي يحـــــدث على مستوى العالم ربما حان الوقت للنظر في الأمر.

وفي العام الماضي اشترى المركز حصة تبلغ 3,48 في المئة من شركة يورونكست الأوروبية لادارة بورصات الأسهم. وقال بن سليمان: إن اهتمام المركز ينصب الآن على آسيا وإنه يريد جذب شركات صينية لقيد أسهمها في المركز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال