• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

"تقنية الشارقة" تسلّم مدرسات اللغة الإنجليزية شهادات التطوير المهني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

الشارقة- الاتحاد: اختتمت مدرسات اللغة الإنجليزية للمدارس الحكومية دورة اللغة الإنجليزية، والتي نظمت من قبل كليات التقنية العليا بالشارقة على مدى الأسابيع العشرة الماضية، كجزء من اتفاقية الشراكة التي تمت بين كليات التقنية العليا بالشارقة ومنطقة الشارقة التعليمية والتي تم التوقيع عليها مؤخراً بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة في مدرسة الغبيبة الثانوية بالشارقة.

وقد بدأت هذه الدورة بتاريخ 13 فبراير الماضي استجابةً لطلب من منطقة الشارقة التعليمية، قدمت فيها كليات التقنية العليا فصولاً دراسية لمدة عشرة أسابيع للتطوير المهني، وقد كانت محتويات الدورة تتضمن جلسات عن آخر المستجدات والتقييم الذاتي لمعلمي اللغة الإنجليزية في الإمارات ونقاط الضعف والقوة في فهم اللغة الإنجليزية في الإمارات والوسائط المتعددة وأساليب التعلم، التصميم وتخطيط أنشطة المنهج.

من جانبها أكدت فوزية حسن بن غريب مديرة منطقة الشارقة التعليمية أهمية البرنامج التدريبي الذي انطلق من مقر كليات التقنية للبنات بالشارقة، والذي جسد مفهوم الشراكة الحقيقية بين الكليات والمنطقة التعليمية، حيث عمل البرنامج على رفع كفاءات المعلمين وتطوير قدراتهم المهنية في الجوانب التربوية والفنية كافة وفق احتياجاتهم الحقيقية.

كما أكدت أن المنطقة التعليمية تعمل مع إدارة الكليات على رفع البرنامج إلى وزارة التربية والتعليم من أجل الحصول على اعتراف بهذه الشهادة واعتمادها من قبل الوزارة، بحيث تحفز المعلمين كافة للحصول عليها.

وأشار أحمد البوريني موجه اللغة الإنجليزية بمنطقة الشارقة التعليمية الذي يتولى مهمة تنسيق البرنامج مع كليات التقنية إلى أن هذا البرنامج يأتي استجابة لحاجة ملحة لدى عدد من معلمي اللغة الإنجليزية، وقال إن ما يميز الموضوعات المطروحة في البرنامج أنه تم تنفيذها على شكل ورش عمل، حيث يطغى الجانب التطبيقي على النظري مما يحفز المعلمات على الاهتمام بالبرنامج ويسهل نقل الخبرات إلى الطالب بوصفه المستهدف الحقيقي.

وقد قامت فوزية غريب مديرة منطقة الشارقة التعليمية بتوزيع الشهادات على عشرين مدرسة متدربة بحضور الدكتور فريد أوهان مدير كليات التقنية العليا بالشارقة والدكتور كين فولك المشرف على كرسي ''اليونيسكو''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال