• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الجاليات العربية تقدم الفلكلور الشعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

السيد حسن (الفجيرة)

نظم مكتب وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الفجيرة مساء أمس الأول، تظاهرة تراثية بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدمت الجالية السودانية عروضاً تراثية فلكلورية طوال الحفل، عبرت عن عمق العلاقات بين الشعبين الإماراتي والسوداني، وقدمت الكثير من الفقرات والرقصات المستمدة من التراث السوداني.

وقدم ناصر الغانم الأسئلة التراثية والثقافية المتنوعة للجمهور، كما قامت إحدى الشركات بتقديم عروض بهلوانية وعروض الساحر وخفّة اليد وعروض للشخصيات الكرتونية وتشكيل مجسمات بالبالونات والرسم على الوجه للأطفال.

كما قدّم النادي العلمي بإمارة الفجيرة فقرات متنوعة من أسئلة وجوائز قيمة للجمهور المشارك في المسابقات، كما قدموا عروضاً للخيول بمشاركة شباب إماراتيين، وشاركوا أيضاً مركز التنمية الاجتماعية في معرض الأسر المنتجة، وركن الطبخات الشعبية الإماراتية، وكذلك ركن القرية التراثية، حيث ضمت معروضات وأدوات تراثية قديمة، والعديد من المسابقات الثقافية والشعبية، والألعاب الترفيهية للأطفال.

وقال سلطان بن مليح مدير مكتب وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع: «احتفالات المركز الثقافي باليوم الوطني الـ 44 مستمرة حتى يوم 5 ديسمبر، وتشتمل على الكثير من العروض والفقرات، وتمتد الاحتفالات حتى منطقتي مسافي الفجيرة والطويين. ومعظم الاحتفالات التي يقدمها المركز تعتمد اعتماداً كبيراً على التراث الشعبي، ومحاولة إحياء هذا التراث الوطني في مثل تلك المناسبات العظيمة لتكون قريبة من الشباب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض