• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في احتفال «كرنفال الثقافات» باليوم الوطني

نهيان بن مبارك: الإمارات ستظل وطناً للتسامح والإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أكّد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أنّ دولة الإمارات ستظل وطناً للتسامح والمحبة والعيش المشترك لجميع المواطنين والمقيمين على أرضها، فهي وطن يوفر بيئة عالمية من الإبداع الإنساني الذي يخدم البشرية كافة، ويرسخ من منظومة القيم الأصيلة لمجتمع الإمارات، ويعزز من توجهاته نحو السلام والعدل والمساواة لجميع البشر في العالم من دون نظر للون أو جنس أو عقدة.

جاء ذلك، خلال زيارته مساء أمس الأول،«كرنفال الثقافات»الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بممشى الجميرا «جي بي آر» بدبي، تحت شعار «كلنا الإمارات»، في إطار احتفالاتها باليوم الوطني الـ44، ويضم أجنحة 24 دولة، ويتضمن جناح كل دولة تراثها الثقافي والشعبي وأزياءها وفنونها، إضافة إلى أكلاتها الشعبية الشهيرة في تظاهرة تتكامل مع فنون وتراث الإمارات العربية المتحدة.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك: «إن هذه الاحتفالية تقدم صورة رائعة لحوار وتكامل الثقافات وتعايشها بحرية على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة»، مؤكداً أن رمزية هذه الفعالية يكمن في قيم التقدير والاحترام والسلام والمحبة التي تكنها دول العالم للإمارات العربية وقيادتها الرشيدة، موضحاً أنها تقدم أيضاً صورة واضحة لتمتع الجاليات العربية والأجنبية كافة المقيمة على أرض الدولة بالحقوق والحريات كافة التي كفلت للجميع مستوى متميزاً من الحياة، وسمحت بالتعايش الكامل بين مختلف الثقافات على نحو تفاخر به الإمارات العالم، بعدما صار أحد أهم مميزاتها.

وعبر معاليه عن عميق تقديره وشكره للدول الشقيقة والصديقة كافة، المشاركة في كرنفال الثقافات وجالياتها المقيمة على أرض الدولة، وسفرائها وقناصلها الذين حرصوا على الحضور والمشاركة في هذه الفعالية الكبرى، ليشاركوا أبناء الإمارات احتفالاتهم باليوم الوطني الـ44، والتي تبرز عمق مشاعرهم الطيبة تجاه شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادته الرشيدة، حيث تقدم هذه الاحتفالية رسالة إلى العالم بأن نموذج التعايش بين كل ثقافات العالم على أرض الإمارات يقدم خير مثال لإمكانية التكامل بيننا جميع من أجل خير العالم وسعادة شعوبه على اختلاف ألوانهم وأعراقهم وأديانهم.

ورفع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالأصالة عن نفسه والنيابة عن جميع العاملين في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أسمى آيات التقدير والتهنئة إلى القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني الـ 44. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض