• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

شالكه في ضيافة بوخوم اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

يسعى شالكه المتصدر الى تعزيز حظوظه نحو احراز اللقب الثامن في تاريخه والاول منذ عام 1958 اي منذ 49عاما عندما يحل ضيفا على بوخوم اليوم في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويتصدر شالكه الترتيب برصيد 62 نقطة قبل 4 مراحل من نهاية الدوري بفارق نقطتين امام مطارده المباشر فيردر بريمن الذي يحل ضيفا على ارمينيا بيليفيلد الاحد المقبل في ختام المرحلة وبفارق 4 نقاط امام شتوتجارت الثالث الذي يحل ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الاخير.

ويدرك شالكه ان اي تعثر قد يكلفه خسارة الصدارة او تشديد الخناق عليه من قبل فيردر بريمن وشتوتجارت وبالتالي تتضاءل حظوظه في تحقيق حلم مسؤوليه وجماهيره. ويملك شالكه الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز والحفاظ على فارق النقطتين الثمينتين اللتين تفصلانه عن فيردر بريمن في مقدمتها مهاجمه العملاق كيفن كورانيي وصانع الالعاب البرازيلي لينكولن وجيرالد اسامواه والاوروجوياني جوستافو فاريلا وكريستيان باندر.

وتبدو مهمة فيردر بريمن سهلة في ضيافة ارمينيا بيليفيلد الخامس عشر بالنظر الى تألق الضيوف في المباريات الاخيرة وبلوغهم دور الاربعة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، بيد ان اصحاب الارض يسعون الى الفوز للابتعاد عن منطقة الخطر وتفادي العودة الى الدرجة الثانية.

من جهته، يخوض شتوتجارت اختبارا سهلا امام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الاخير والذي يبدو انه سيعود الى الدرجة الثانية لتخلفه بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الخامس عشر المنقذ من الهبوط.

وتبرز مباراة بايرن ميونيخ الرابع وهامبورج العاشر، حيث يسعى الفريق البافاري الى تحقيق الفوز لتعزيز امله الضئيل في ضمان مقعد في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويتخلف الفريق البافاري ب5 نقاط عن شتوتجارت الثالث وصاحب البطاقة الاخيرة للمسابقة الاوروبية العريقة.

وفي باقي المباريات، يلعب بوروسيا دورتموند مع اينتراخت فرانكفورت، ونورمبرج مع فولفسبورج، وماينتس مع هانوفر، وآخن مع هرتا برلين، واينرجي كوتبوس مع باير ليفركوزن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال