• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تشيلسي ينتصر في الجولة الأولى من "المعركة الإنجليزية"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

حسم تشيلسي الشوط الاول من المعركة الانجليزية مع مواطنه ليفربول عندما فاز عليه 1-صفر أمس الأول على ستاد ''ستامفورد بريدج'' في لندن في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وسجل جو كول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل على ستاد ''انفيلد رود'' في ليفربول لتحديد المتأهل الى المباراة النهائية المقررة في 23 مايو المقبل على الملعب الاولمبي في أثينا.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في دور الاربعة بعد الاولى عام 2005 عندما نجح ليفربول في ازاحة تشيلسي وبلغ النهائي حيث تخطى ميلان الايطالي واحرز اللقب.. وعكس مباراة الفريقين قبل عامين على الملعب ذاته وضمن المسابقة ذاتها عندما انتهت بالتعادل السلبي، نجح تشلسي في تحقيق فوز ثمين قد ينفعه في مباراة الاياب على اعتبار المنافسة الشرسة والقوية بين الفريقين وقوة خطي دفاعيهما.

وكانت الافضلية لتشيلسي نسبيا في الدقائق الاولى مستغلا تراجع ليفربول الى الدفاع ولعب المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروجبا دورا كبيرا في فوز تشيلسي لانه كان صانع هدف الانتصار وشكل متاعب كبيرة لدفاع ليفربول.

وخفت بريق تشيلسي في الشوط الثاني مع تحسن اداء ليفربول واندفاعه نحو المرمى بحثا عن التعادل وكاد يحقق مبتغاه في اكثر من فرصة لولا تألق الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك، قبل ان يستعيد تشيلسي زمام المبادرة في الدقائق الاخيرة بدخول شون رايت فيليبس والعاجي سالومون كالو بحثا عن التعزيز بيد ان النتيجة لم تتغير.

وخاض تشيلسي المباراة في غياب لاعبي وسطه الدوليين الغاني ميكايل ايسيان والالماني ميكايل بالاك الاول بسبب الايقاف والاصابة على التوالي، فيما غاب الايرلندي ستيف فينان عن تشكيلة ليفربول بسبب الايقاف.

وانقذ الحارس الاسباني خوسيه رينا مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة قوية لفرانك لامبارد من 6 امتار في الدقيقة السادسة، ثم وصلت كرة مرتدة من دفاع ليفربول الى الاوكراني اندري شيفتشنكو عند حافة المنطقة فاستدار حول نفسه وسددها بيمناه فوق المرمى (7). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال