• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السويدي يهدي جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة لأرواح الشهداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

أبوظبي- هشام يحيى

أهدى الشاعر والكاتب الإماراتي محمد أحمد السويدي، راعي جائزة أدب الرحلات، الدورة الحالية من الجائزة إلى أرواح شهداء الوطن، شهداء الواجب الذين قاموا بأرقى الرحلات وأكثرها شرفًا، إنها رحلة التضحية والفداء من أجل الشرف والواجب والوطن. رحم الله شهداء الوطن.

وأشار السويدي إلى أن "الإمارات دولة سلام ومحبة وتنمية، ولكن أولادها الذين يعرفون كيف يكون البناء يعرفون كذلك كيف يكون الذود عنها بالأموال والأرواح، بل ويقدمون الغالي والنفيس لحماية الجار والصديق والشقيق".

كانت دارة السويدي الثقافية في أبوظبي قد شهدت أمس فعاليات توزيع جوائز الدورة الحادية عشرة من جوائز ابن بطوطة لأدب الرحلة التي يرعاها الشاعر والكاتب الإماراتي محمد أحمد السويدي من خلال المركز العربي للأدب الجغرافي لأبوظبي.

حضر الحفل عدد من الفائزين وضيوف من الرحالة والكتاب والمثقفين والصحافيين الاماراتيين والعرب.

في كلمته، أشار الشاعر والكاتب محمد أحمد السويدي إلى حزمة من المشاريع التي يخطط لإطلاقها تحت مظلة القرية الإلكترونية التي يرعاها، وصفها بأنها مشاريع تتجه نحو المستقبل، وقال: نراعي ظروف الزمن المتسارع وتغير ذائقة الأجيال الجديدة واعتمادهم على وسائل ووسائط مختلفة عن الكتاب الورقي، لذلك فإننا نتوجه بثقل نحو دعم محتوى الثقافة العربية بوسائط صالحة للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما دعمناها لأكثر من 20 سنة ورقيًا والكترونيا عبر الإنترنت سواء من خلال الإصدارات الورقية أو موقع الوراق أو الموسوعة الشعرية وغيرهم.

وقال إن المشاريع الجديدة تتضمن تطبيقات بواجهات معاصرة وجذابة تمكن الشباب من التواصل مع الثقافة والفكر بوسائل تناسب عصرهم، كما أنها سوف تُترجم إلى عدد من اللغات الأكثر تداولا بين الشباب وفي مقدمتها الإنجليزية والفرنسية والهندية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا