• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مكتب الاستثمار بشركة «يو بي إس»:

المستثمرون يواجهون تحديات «انتقالية» خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

زيوريخ (الاتحاد)

توقع مكتب الاستثمار الرئيسي التابع لإدارة الثروات بشركة UBS مرور العالم بمرحلةٍ انتقالية في عام 2016، ومن المحتمل أن يرتفع نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي إلى 3.4% بعدما وصل إلى 3.1% هذا العام في ظل استقرار الأسواق الناشئة وزيادة الإنفاق الاستهلاكي للعالم المتقدم بشكلٍ طفيف.

وفي هذا الصدد، قال مارك هيفيلي، مدير الاستثمار العالمي بإدارة الثروات بشركة UBS وإدارة الثروات بشركة UBS في الأميركتين: «من المتوقع أن يواصل هذا العالم الذي يمر بمرحلةٍ انتقالية تحدي أداء المحفظة الاستثمارية».

وأَضاف هيفيلي، تشير خبراتنا إلى أن وجود استراتيجية استثمارية واضحة المعالم، والقيام بمراجعات منتظمة للمحفظة الاستثمارية وتنفيذ نظام صارم يمكن أن يساعد على استمرار الأداء في المسار الصحيح. كما ندخل العام الجديد برؤية تشير إلى حدوث تسارع طفيف في النمو العالمي في عام 2016 كما يجب على المستثمرين زيادة الأسهم العادية عن الحد المطلوب».

وتابع: «يجب أن ينمو الاقتصاد الأميركي بمعدل 2.8% في العام المقبل، مقارنةً بنموه بمعدل 2.5% في العام الحالي، كما ينبغي أن تنتقل البلاد من حقبة معدلات الفائدة الصفرية، ومن رئاسة باراك أوباما إلى من يخلفه في الحكم، وبالرغم من كل هذه الشكوك، ينبغي الحد من التعويل على تحقيق الشركات الأميركية للأرباح نتيجة قوة الدولار وانخفاض أسعار الطاقة. كما يجب أن يظل الإنفاق الاستهلاكي نشطًا».

وذكر أنه من المحتمل نمو اقتصاد المنطقة الأوروبية بمعدل 1.8% في العام المقبل مقارنةً بمعدل نموه الحالي الذي بلغ 1.5%، كما يجب أن يظل النمو في المملكة المتحدة قويًا، مُكررًا معدل أدائه الذي بلغ 2.4%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا