• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

لندن تستعد لمواجهة أي هجوم على غرار اعتداءات باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

لندن- رويترز

قالت مساعدة مفتش الشرطة في العاصمة البريطانية، اليوم الأربعاء، إن شرطة لندن قادرة على التعامل مع أي هجوم يشنه إرهابيون مدججون بالسلاح رافضة تلميحات بأن قوة الشرطة غير المسلحة في الغالب ستجد صعوبة في التعامل مع هجمات على غرار تلك التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.

وبعد هجمات باريس التي قتل فيها 130 شخصاً وأصيب مئات في مواقع عدة من العاصمة الفرنسية، قال منتقدون :إن شرطة لندن ليس لديها الأسلحة ولا الأفراد القادرين على التعامل مع هجوم بمثل هذا الحجم.

وقالت مساعدة مفتش شرطة لندن باتريشيا جالان للصحفيين :«هل نعتقد أننا نملك القدرة والطاقة للتعامل مع هذا التهديد؟ نعم نملكها. نحن في لندن نشعر أننا قادرون على الرد على أي حادث إرهابي».

وبريطانيا في ثاني أعلى حالة تأهب أمني عند مستوى «شديد» وهو ما يعني أن احتمال شن متشددين هجوما أمر مرجح للغاية ،ويرجع ذلك في الأساس إلى الخطر الذي تقول السلطات :إن متشددي «داعش» في سوريا والعراق يشكلونه وحثهم أنصارهم على شن هجمات لدى عودتهم إلى أوطانهم.

وعلى خلاف كل قوات الشرطة في أنحاء العالم لا يحمل رجال شرطة لندن السلاح بشكل روتيني، وفي الوقت الراهن لا يحمل السلاح في لندن سوى نحو 2000 فرد من بين 31 ألف فرد. ومن يحملون السلاح متطوعون.