• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لندن تستعد لمواجهة أي هجوم على غرار اعتداءات باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

لندن- رويترز

قالت مساعدة مفتش الشرطة في العاصمة البريطانية، اليوم الأربعاء، إن شرطة لندن قادرة على التعامل مع أي هجوم يشنه إرهابيون مدججون بالسلاح رافضة تلميحات بأن قوة الشرطة غير المسلحة في الغالب ستجد صعوبة في التعامل مع هجمات على غرار تلك التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.

وبعد هجمات باريس التي قتل فيها 130 شخصاً وأصيب مئات في مواقع عدة من العاصمة الفرنسية، قال منتقدون :إن شرطة لندن ليس لديها الأسلحة ولا الأفراد القادرين على التعامل مع هجوم بمثل هذا الحجم.

وقالت مساعدة مفتش شرطة لندن باتريشيا جالان للصحفيين :«هل نعتقد أننا نملك القدرة والطاقة للتعامل مع هذا التهديد؟ نعم نملكها. نحن في لندن نشعر أننا قادرون على الرد على أي حادث إرهابي».

وبريطانيا في ثاني أعلى حالة تأهب أمني عند مستوى «شديد» وهو ما يعني أن احتمال شن متشددين هجوما أمر مرجح للغاية ،ويرجع ذلك في الأساس إلى الخطر الذي تقول السلطات :إن متشددي «داعش» في سوريا والعراق يشكلونه وحثهم أنصارهم على شن هجمات لدى عودتهم إلى أوطانهم.

وعلى خلاف كل قوات الشرطة في أنحاء العالم لا يحمل رجال شرطة لندن السلاح بشكل روتيني، وفي الوقت الراهن لا يحمل السلاح في لندن سوى نحو 2000 فرد من بين 31 ألف فرد. ومن يحملون السلاح متطوعون.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا