• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يضم لوحات تاريخية وطوابع بريدية

أحمد المعلا يفتتح معرض «روح الاتحاد» في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

أم القيوين (الاتحاد)

افتتح الشيخ المهندس أحمد بن خالد المعلا، رئيس دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين، معرض «روح الاتحاد»، الذي نظمه مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإمارة، ويضم صوراً وطوابع بريدية، بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات.

وتفقد الشيخ المهندس أحمد بن خالد المعلا المعرض، الذي يضم 40 صورة متنوعة للمصور عمر دراز، تحكي تاريخ إمارة أم القيوين، ومسيرة التنمية التي شهدتها الإمارة بعد قيام الاتحاد، بالإضافة إلى صور لشخصيات الأسرة الحاكمة، وأهم صور المناسبات والاحتفالات التي جرت في الماضي.

كما تفقد الشيخ أحمد بن خالد المعلا معرض الطوابع البريدية، للمواطن سالم عبيد الشايع، الذي ضم أكثر من 55 لوحة، تتميز كل منها بطابع بريدي مختلف، واطلع على أول مجموعة صدرت من الطوابع البريدية، والتي تعود للعام 1964، وتحمل صور لرؤساء الدول، وعرض أول مجموعة بريدية صدرت بعد قيام الاتحاد، تعود للعام 1973.

وشمل المعرض الكثير من الطوابع التي حملت بعض المناسبات الرسمية في الدولة، كالأعياد الوطنية، والمهرجانات مثل: مهرجان ليوا للرطب، ومزاينة الإبل، وعيد الجلوس، ومنها ما أهتم بتوثيق العلاقات الدولية بين الإمارات والدول المجاورة أو الصديقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض