• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وقفوا دقيقة حداداً وترحماً على أرواح الشهداء البواسل

سفارات الدولة وبعثاتها الدبـلوماسية تحتفي بـ«يوم الشهيد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

عواصم (وام)

احتفلت سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية، أمس الأول، بيوم الشهيد، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام يوماً للشهيد، إجلالاً وإكباراً وعرفاناً بتضحيات شهداء الوطن في الميادين العسكرية والمدنية والإنسانية كافة.

فقد أقامت سفارة الدولة لدى مملكة البحرين فعالية يوم الشهيد الذي يصادف تاريخ 30 نوفمبر، بحضور عبدالرضا عبدالله محمود خوري سفير الدولة لدى مملكة البحرين والدبلوماسيين وموظفي السفارة.

بدأت الفعالية عند الساعة 8 صباحاً بتنكيس العلم حتى الساعة 11:30 صباحاً، وألقى السفير كلمة أمام موظفي السفارة بهذه المناسبة، ثم وقف الموظفون دقيقة دعاء صمتاً لشهداء الوطن الأبرار بعدها رفع العلم مرفقاً بالسلام الوطني تلا ذلك مشاهدة الحضور فيلم «تحية لأبطال الإمارات».

وقال السفير، إن الدولة تعيش حالياً مرحلة تاريخية فارقة في التلاحم الوطني، إذ برز جلياً أمام العالم الدور المتعاظم الذي تقوم به في سبيل حماية المنطقة من التدخلات الخارجية، وذلك بفضل قوة وصلابة أبنائها وقادة الوطن على المضي قدماً في حفظ استقرار الأوطان العربية ونصرة الشقيق وتقديم العون له تطبيقاً لتعاليم ديننا الحنيف وتقاليد ونخوة الإنسان العربي الأصيل.

وأضاف: «نؤكد أن الإمارات تقف بقوة وبحزم أمام التحديات التي تحاك للمنطقة، فكانت التضحيات، وكانت الشهادة، ونحن نحتفل بيوم الشهيد نستذكر مرحلة تأسيس الوطن، وتلك الروح التي سرت في أعماق أبنائنا وأجدادنا لبناء وطن شامخ عزيز وتضحيات وعطاء الأوائل من أبناء هذه الأرض الذين دافعوا عن المنطقة أمام الأطماع الخارجية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض