• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

مناسبة تلخص معنى الحب في «تغريدة»

«الفالنتاين».. يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

هناء الحمادي (أبوظبي)

يتنافس الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، على الاحتفال بيوم الحب الذي يوافق موعده السنوي في الرابع عشر من فبراير كل عام، فالمغردون على «تويتر» ملأوا الموقع برسائل وصور مختلفة وعبارات معبرة تخص المناسبة، إذ امتلأت صفحات المغردين بالورود والقلوب والعبارات، فمنهم من انتهز الفرصة ليعبر عن حبه لأمه وزوجته، والبعض امتلأت تغريدته بالكثير من الورود وكلمات الحب لنصفه الآخر.

في الوقت ذاته، رأى مغردون أن الاحتفال بيوم الحب لم يعد مقتصراً على العشاق، بل إن الأصدقاء والإخوان والأبناء كسروا احتكار هذه المناسبة على العشاق، وأصبحوا يتبادلون الهدايا بهدف كسر الرتابة وتعزير الروابط الأسرية. وأكد آخرون أن نظرة المجتمعات العربية لعيد الحب اختلفت في السنين الأخيرة، إذ أصبحت كغيرها من المناسبات. لذلك من خلال التغريدات تجولنا في أروقة «تويتر» لرصد أهم ما ورد من تغريدات تعبر عن «يوم الحب».

حب فطري

يوم الحب هو الفرصة المناسبة للناس لكي يعبر الأفراد عن حبهم للأشخاص المهمين في حياتهم، ويغدقوا عليهم الهدايا. تقول المغردة عهود: «أحد الأشياء الجميلة في حياتي أن 14 فبراير هو يوم مولدي، فكل عام وأنا والحب بخير»، بينما قالت سارة معالي في تغريدتها: «تعلموا الحب جيداً ثم اصنعوا يوماً للاحتفال به». فيما قالت ملاك الروح: «الحب لا يحتاج إلى يوم، عليك أن تجعل كل الأيام حباً لمن يستحقه».

العاطفة والتعبير عنها لم تتوقف في يوم «الفالنتاين»، أو كما يسميه البعض «يوم الحب»، إنما هناك الكثير من يبحث دائماً عن طرق جديدة للتعبير عن مشاعره، وقد عبرت رولا الروح في تغريده بهذه المناسبة وقالت: «الحب شيء فطري، ليس له يوم ولا وقت محدد، ما دامت قلوبنا تنبض فهي تحب كل جميل في الحياة، لسنا بحاجة لمن يذكرونا بالحب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا