• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الفريقان يبحثان عن التأهل لدوري الأبطال

«سيتي» يهدد «يونايتد» بسلاح «الفوز 50»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

محمد حامد (دبي)

تتجه أنظار عشاق الدوري الإنجليزي إلى ستاد الاتحاد اليوم لمتابعة ديربي مانشستر الكبير بين مان سيتي ومان يونايتد في قمة المرحلة 31 للدوري الإنجليزي، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز سعياً لتأمين موقعه في دائرة الرباعي الكبير، ومن ثم ضمان مكان في منافسات دوري الأبطال الموسم المقبل، ولدى مان سيتي حافز آخر وهو الاستمرار في هدم الفجوة مع الجار الكبير، حيث يطمح نجوم «البلو مون» إلى تحقيق الفوز رقم 50 في الديربي الذي ابتسم ليونايتد 70 مرة، وانتهى بالتعادل في 50 مواجهة.

مان سيتي لا زال منافساً على لقب الدوري الإنجليزي رقمياً على الأقل، كما أن الفريق يواصل مسيرته في دوري أبطال أوروبا، حيث أوقعته القرعة مع فريق باريس سان جيرمان في ربع النهائي، ويأمل مانويل بيليجريني المدير الفني لفريق سيتي في إحداث التوازن المطلوب بين بطولتي الدوري ودوري الأبطال.

وفي المقابل يعاني مان يونايتد من تراجع النتائج على المستويين المحلي والقاري، فقد ودع قبل أيام منافسات بطولة يوروبا ليج على يد غريمه التاريخي ليفربول، وأصبح أمل لويس فان جال التأهل لدوري الأبطال لحفظ ماء الوجه، وسط مؤشرات قوية تؤكد أنه سيرحل في نهاية الموسم، ومن المرجح أن يكون البرتغالي جوزيه مورينيو هو رجل المرحلة المقبلة في أولد ترافورد.

وسوف يغيب القائد وقلب الدفاع فينسنت كومباني عن تشكيلة سيتي في قمة اليوم، فيما يعود أوتماندي وهو ما يخفف قليلاً من حدة المشاكل على مستوى التشكيلة الدفاعية لمان سيتي، ومن المتوقع أن يخوض أصحاب الأرض مباراة اليوم بطريقة 4-2-3-1 حيث يتولى هارت حراسة المرمى، وللدفاع سانيا، ومانجالا، وأوتماندي، وكليشي، وفي مركز لاعب الوسط المدافع فرناندينيو وفرناندو، وأمامهما الثلاثي نافاس، وتوريه، وسيلفا، فيما يتولى أجويرو مهام المهاجم الصريح.

وفي المقابل يعاني مان يونايتد من غياب هدافه ونجمه وين روني، وأندير هيريرا، ويعتمد لويس فان جال على طريقة 4-2-3-1 وهي نفس طريقة مان سيتي، ومن المتوقع أن يكون دي خيا حارساً للمرمى، وأمامه للدفاع دراميان، وسمولينج، وبليند، وروخو، فيما يلعب شنايدرلين وشفاينشتايجر في مركز الوسط المدافع، وأمامهما الثلاثي مارسيال، وماتا، ولينجارد، على أن يكون الصاعد راشفورد وحيداً في الهجوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا