• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

معرض وأمسية باتحاد الكتّاب في رأس الخيمة

الشعر والفن ينثران ورود الحب في اليوم الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

عبير زيتون (رأس الخيمة)

تناوبت القصيدة بأطيافها الوجدانية والوطنية، وهي تتصارع مع حروفها في وصف عظمة الشهيد، ومكانته في النفس البشرية، مع الفن التشكيلي بألوانه وهي تصطف زاحفة نحو العلا على إيقاع مشاعر الفخار والعزة خفاقة براية النصر، في الاحتفالية الخاصة التي أقامها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة يوم أمس الأول، احتفاء بيوم الشهيد الوطني وذكرى إنجازات اليوم الوطني في إطلالته الرابعة والأربعين، وذلك في قاعة جمعة الفيروز في مبنى الاتحاد، بمشاركة وحضور كوكبة من كتاب ومثقفي الإمارة والمقيمين فيها.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء العزة والكرامة، مع النشيد الوطني للدولة، افتتح نجيب الشامسي مساعد الأمين العام في الهيئة الاستشارية بدول مجلس التعاون الخليجي، يرافقه أحمد العسم نائب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، رئيس فرع اتحاد رأس الخيمة، ومحمد حسن السبب مدير عام بالوكالة لغرفة رأس الخيمة، معرض «يوم الشهيد» للفنانة عائشة الشميلي بلوحاته الفنية والبوسترية المشغولة بتقنية الفوتوشوب، وهي تجسد بمساحتها اللونية وتعابيرها التجريدية معنى الشهادة، ومكانة الشهيد.

وأثنت الكلمات التي ألقيت في الحفل، وشارك فيها كل من نجيب الشامسي والباحث حمد بن صراعي، والدكتور هيثم الخواجة على دور القيادة الرشيدة بتخصيص يوم للشهيد، تقديراً وامتناناً وعرفاناً لما قدمه الشهداء تلبية لنداء الحق والواجب.

وتوقف الحفل مع أسر الشهداء وعائلاتهم من خلال مشاركة منيرة صالح الشحي أخت الشهيد البطل عادل الشحي التي قرأت على الحضور رسالة الشهيد عادل الشحي المؤثرة إلى ابنته، وهو يوصيها في رسالته الأخيرة بخدمة الوطن وحبه له ولقادته. بعد ذلك قدم الشعراء: أحمد العسم، أمل إسماعيل، حسن الزعابي، عبدالله السبب، فاطمة المعمري، ناصر يوسف البكر، مريم الشحي، يوسف الديك، هيثم الخواجة، باقات شعرية امتزج فيها النثري والعامي مع القصيدة النبطية في تمجيدها الوجداني لقيم الشهادة والشهيد، والتعبير عن مكانته الباقية في النفوس والقلوب.

واختتم الحفل فعالياته بعرض الفيلم الوثائقي «الشهيد» تقدمه غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، والذي سجل بدقائقه القصيرة مسيرة كوكبة النور مع الشهادة في الإمارات العربية مع أول شهيد قدمته دفاعاً عن قضايا العدالة والسلام، وصولاً إلى قائمة الشرف التي قدمت أرواحها الطاهرة في عملية إعادة الأمل مع قوات التحالف العربي في اليمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا