• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المنافسات تنطلق اليوم في ميدان الفلاح بمشاركة 1200 صقر

920 ألف درهم و14 سيارة جوائز مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق في العاشرة صباح اليوم مسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور في ميدان الفلاح بأبوظبي التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين حتى 10 ديسمبر الجاري، بمشاركة 1200 صقر وبمجموع جوائز 14 سيارة نيسان باترول و920 ألف درهم.

وتقام المسابقات تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، بالشراكة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق والمسعود للسيارات، وبدعم أبوظبي للإعلام وقناة ياس وبرعاية من بولغري وتاج هيور وشركة هوني بروك و المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

وتقص مسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي شريط افتتاح مسابقات أجنده نادي أبوظبي للصقارين لموسم 2015-2016، وذلك انطلاقا من دوره الداعم لمسيرة الرياضات التراثية التي تسهم في تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على منجزات الماضي وإرثه العريق، بجانب سعيه الدائم لصونه وغرسه في وجدان أبناء المجتمع الحاضر.

وسبق لنادي أبوظبي للصقارين أن أعلن عن أجندة مسابقاته للموسم الجديد، بمجموع جوائز بلغت قيمتها 24 مليون درهم و78 سيارة، ويحرص «أبوظبي للصقارين» على مواصلة تقديم المبادرات والمسابقات الجديدة دعما لمساعي الارتقاء والتقدم بمسيرة الرياضات التراثية وتحقيق النقلة النوعية وتجسيد التطور في كافة مسابقاتها ومواكبة أحدث التجارب لجعلها محط أنظار العالم أجمع وجعل أبوظبي الوجهة الأولى عالميا الداعمة لرياضة الصيد بالصقور، بما يخدم مساعي صون رياضة الآباء والأجداد والحفاظ على منجزات الماضي.

كما تهدف الأجندة إلى إحياء الرياضات التراثية ودعم مقومات التراث الوطني أحد أهم أهداف القيادة الرشيدة، والسعي لتنمية حضورها وتفاعلها بشكل أوسع بين أبناء مجتمع الإمارات، تثمينا للإرث العريق ومكوناته الأصيلة وعراقة مسيرته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا