• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

هجوم عاصف على مافيا الإعلانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 أبريل 2007

دبي - بسام عبد السميع:

استعرضت الجلسة الثانية في منتدى الإعلام العربي ''الموازنة بين الجودة ومصداقية المضمون والربحية: تأثير الإعلانات على المضمون'' حيث بحثت في العلاقة بين تغطية التكاليف والحفاظ على قيمة وجودة المحتوى، وتأثر الإعلانات على قرارات رؤساء التحرير، وتحكم ميزانية الإعلانات في إدارة المؤسسة الإعلامية، وتعزيز نمو قطاع الإعلانات في المنطقة.

مضمون الإعلام:

أدار الجلسة الزميل عبدالله رشيد مدير التحرير التنفيذي للشؤون المحلية في صحيفة ''الاتحاد'' ، حيث ابتدأها بطرح التساؤل عن دور دور الإعلام في تحديد السياسة الإعلامية في تدفق الحجم الدعائي والعودة الى التساؤل المتجدد الدجاجة أم البيضة، ومن يتحكم في الآخر؟

وتحدث منصور الجمري رئيس تحرير صحيفة الوسط البحرينية عن تأثير مضمون الإعلان، وقوانين السوق التي تتحكم في تشغيل المؤسسة الصحافية، مشيرا إلى أهمية النزاهة، والدور الإعلاني بذلك، فالإعلانات تمثل 75% من دخل الصحيفة، وهناك الكثير ممن يتخذ موقف من قبل الصحافة ومنها شركات العلاقات العامة، اذ باتت تلعب هذه الشركات دورا موازيا في العمل الصحافي، كما لفت إلى تأثير الإعلان على المضمون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال