• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

على هامش مؤتمر باريس للمناخ

الإمارات شريك رئيس في تحالفين دوليين لدعم الابتكار ونشر حلول الطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

باريس (الاتحاد)

في مسعى إلى تسريع وتيرة الابتكار في مجال الطاقة النظيفة على مستوى العالم، تشارك دولة الإمارات إلى جانب دول عدة في مبادرتين جديدتين، الأولى هي «مهمة الابتكار»، التي تركز على التكنولوجيا النظيفة وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات، والثانية هي «التحالف الدولي للطاقة الشمسية»، الذي يهدف إلى تطوير ورفع كفاءة تقنيات الطاقة الشمسية.

وتعكس المبادرتان اللتان أعلن عنهما في مؤتمر باريس للمناخ، التزام دولة الإمارات بدعم المساعي الدولية لتطوير التقنيات للحد من تداعيات تغير المناخ، بحسب بيان أمس.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة والمبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ: «إن التزام دولة الإمارات بالعمل للحد من تداعيات تغير المناخ يستند أساساً إلى قناعتها الراسخة بضرورة تطوير ونشر حلول الطاقة النظيفة من خلال الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة. وكلنا ثقة بأن الشراكات التي تم الإعلان عنها ستعزز من فرص التعاون وتسهم في تنويع الاقتصاد لتمهيد الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة».

وتهدف مبادرة «مهمة الابتكار» العالمية التي أطلقها الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ومؤسس مايكروسوفت بيل جيتس، إلى مضاعفة حجم الميزانية المخصصة للبحث والتطوير بهدف زيادة انتشار الطاقة النظيفة بحلول عام 2020. وفي سياق متصل، تعهدت مجموعة تضم أكثر من 20 مستثمراً من القطاع الخاص أيضاً بتقديم التمويل اللازم للمشاريع المشتركة.

وشهد إطلاق مبادرة «مهمة الابتكار» حضور عدد من القادة وكبار المسؤولين الحكوميين من الدول المشاركة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والإمارات والهند وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وإندونيسيا واليابان والنرويج والمملكة المتحدة والبرازيل وتشيلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا