• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلاق معرض السوق لمشاريع صندوق خليفة في «ياس مول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس فاعليات معرض السوق الذي ينظمه صندوق خليفة لتطوير المشاريع في مركز ياس التجاري بجزيرة ياس بأبوظبي. ويضم المعرض الذي تستمر فاعلياته حتى مساء السبت المقبل 15 مشروعاً ممولاً ومدعوماً من الصندوق بقطاع التجزئة. وأقيم المعرض ضمن مبادرة أطلقها صندوق خليفة تهدف إلى فتح آفاق السوق أمام هذه المشروعات من خلال توفير منصة للبيع المباشر للجمهور، وللتعرف على مدى تقبل الجمهور لمثل هذه الخدمات والمنتجات.

ويضم المعرض منتجات لمشاريع مولها ودعمها صندوق خليفة في قطاعات الأغذية والمشروبات والمخبوزات وتصنيع الحلوى والمثلجات والملابس والخدمات السياحية ومنتجات صوغة وغيرها من القطاعات الأخرى. وقال عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع إن هذا المعرض هو الثاني من نوعه الذي ينظمه صندوق خليفة في المراكز التجارية في أبوظبي هذا العام.

وأضاف أن الصندوق يعتزم تنظيم سلسلة معارض مشابهة لإتاحة الفرصة لتلك المشاريع للوصول إلى السوق المحلية وتعريف المستهلك بمنتجات وخدمات تلك المشاريع، معرباً عن شكره العميق للتجاوب السريع والتعاون البناء اللذين أبدتهما إدارة مركز ياس التجاري لإنجاح هذا المعرض في دورته الثانية.

وأشار الدرمكي إلى أن صندوق خليفة دعم في المرحلة الماضية مشاركات العديد من المشاريع في معارض داخلية وخارجية، مما أثرى تجارب رواد الأعمال المستفيدين من خدماته ومكنهم من تطوير منتجاتهم بشكل ملحوظ، مؤكداً أن المبادرة ستسهم في تعزيز المنتجات الوطنية في السوق المحلية، وأوضح أن النجاح الذي حققه الصندوق من خلال المشاركة في مختلف المعارض المحلية والعالمية شجع إدارة الصندوق على إطلاق مبادرة السوق وتنظيم هذا المعرض للبيع المباشر.

وقال الدرمكي إن عمل الصندوق لا يتوقف على تقديم التمويل المباشر فقط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بل يشمل تقديم خدمات أخرى بهدف مساعدة أصحاب المشاريع على تسويق مشاريعهم، مشيراً إلى أن الصندوق قام بتأسيس دائرة دعم المشاريع التي تهدف إلى تقديم النصح لأصحاب المشاريع الجديدة خصوصاً في السنوات الثلاث الأولى من عمر المشروع، وهي فترة عادة ما تواجه فيها المشاريع الجديدة العديد من العقبات.

وحث الدرمكي الدوائر والمؤسسات الحكومية والمستهلكين على دعم المنتجات والسلع الوطنية التي تنتجها مشاريع الشباب التي يمولها صندوق خليفة، مشيراً إلى أن هذا سيساهم في دعم وتعزيز وتيرة النمو والاستقرار الاقتصادي في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا