• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

القبيسي: أشعة الليزر تحدد التوقيت في الساد 2007

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 أبريل 2007

أكد عبدالله بطي القبيسي مدير عام نادي أبوظبي للسيارات والدراجات أهمية بطولة تل العين الساد 2007 التي ينظمها نادي أبوظبي للسيارات والدراجات وهيئة أبوظبي للسياحة والتي اكتسبت عاما بعد عام سمعة طيبة نتيجة للاحترافية في إدارتها، ولاستقطابها أعدادا متزايدة من الجماهير والمشاركين محليا وخليجيا، وأضاف أن تحديد موعد البطولة في الثالث والرابع من الشهر المقبل جاء بالتنسيق مع اتحاد الإمارات للسيارات والدراجات والأندية المحلية واخذين بالاعتبار مواعيد البطولات في الدول المجاورة وذلك حتى يتمكن المتنافسون من المشاركة في جميع هذه البطولات.

وحول التسهيلات الفنية التي تشتمل عليها بطولة هذا العام أوضح القبيسي أن اللجنة الفنية المعنية بالبطولة حريصة على تحديث أجهزة السباق وانه تم استيراد أجهزة تعمل بواسطة أشعة الليزر لتحديد التوقيت بدقة تصل إلى جزء بالألف من الثانية وتعرض النتيجة من خلال الشاشات على الجمهور وعلى المشاركين بنفس الوقت، ودعا القبيسي جميع المتنافسين إلى الالتزام بكافة القوانين والأنظمة والشروط الفنية وشروط الأمن والسلامة، والتي تم نشرها على موقع نادي أبوظبي للسيارات والدراجات باللغتين العربية والانجليزية والتي سيتم توزيع نسخة منها لكل مشارك عند تسجيله في موقع السباق.

وحول الفئات المشاركة في سباق السيارات فهي فئة 8 سلندر وفئة 6 سلندر ويسمح فيها بتزويد محرك السيارة تزويدا كاملا وفئة 6 ''سلندر ستاندرد''، حيث يسمح فيه بالغاز والكاربريتر، وبعض التعديلات بالمحرك، وكل ذلك من دون الإخلال بشروط الأمن والسلامة، ويشترط ألا يتجاوز ارتفاع الإطارات35 بوصة ولا يتجاوز عرضها 12,5 بوصة، وألا تكون من نوع الجرافات، ولا يسمح بتغيير هيكل السيارة بهيكل صغير لا يتناسب مع حجم وقوة المحرك، ويتوجب وجود عوامل حماية داخلية ''سيفتي بار'' مصنوعة من الحديد، وأصبح شرطاً أساسياً وجود مفتاح رئيسي لفصل التيار الكهربائي للحالات الطارئة، ولبس الخوذة والبذلة والحذاء إلزامي للسائقين.

وعند صعود التل لا يجوز الدوران، بل على السائق الرجوع للخلف، وذلك حرصا على السلامة، وسوف يسمح لكل متسابق بالقيام بمحاولتين وتحتسب له المحاولة الأفضل، وأضاف أن الفئات المشاركة في بطولة الدراجات هي الفئة المفتوحة ويسمح فيها بالتزويد تزويدا كاملا وحجم وعدد الاسطوانات مفتوح ويسمح فيها باستخدام الغاز والتوربو ومنظم الاحتراق، والإطارات من نوع الجرافات، والفئة المفتوحة ويسمح فيها بالتزويد تزويداً كاملاً بشرط ان يكون المحرك الأصلي، ويسمح بالجرافات وعدد الاسطوانات على ألا يتجاوز

(سلندرين) وأقصى ارتفاع للكرنك 10 ملم والفئة الثانية لا يتجاوز بها ارتفاع الكرنك 7 ملم ولا يسمح بتغيير الاسطوانة الأصلية ولا يتجاوز عدد الاسطوانات ( سلندرين ) ولا يسمح بالغاز ولا يسمح بإلغاء المكابح الأمامية، ولا يسمح لفئة الفور ستروك بتغيير الهيكل الأصلي للدراجة وعدد الاسطوانات لا يتجاوز (سلندراً) ويسمح فيها بالجرافات.

اما الفئة الجديدة في هذه البطولة وهي فئة السيارات الرملية "Buggy" التي يجب ان تكون من نفس فئة سيارات المتعارف عليها من ناحية الطول والعرض والحجم ويشترط أن تكون من ذات المقاعد الثنائية (راكبين) وما فوق ولا يسمح بذات المقعد الواحد ويسمح لهذه الفئة بالتزويد تزويدا كاملا ويسمح باستخدام الإطارات من نوع الجرافات ويشترط وجود طفاية حريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال