• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

كلية اتصالات تستضيف يوم الرياضيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 أبريل 2007

الشارقة - الاتحاد: أعلنت ''كلية اتصالات الجامعية''، الذراع الأكاديمية لـ''اتصالات'' عن استضافتها لليوم الوطني للرياضيات الذي سيقام هذا العام في مقر ''كلية اتصالات الجامعية'' بالشارقة في الفترة ما بين 28 - 29 أبريل الجاري.

وستتم خلال المؤتمر مناقشة أكثر من 70 بحثاً مقدماً من نخبة من الخبراء والعلماء العالميين المختصين في الرياضيات، والذين يمثلون العديد من المنظمات والجامعات والمؤسسات العلمية المختلفة من 16 دولة، ليناقشوا القضايا المتعلقة بالرياضيات التطبيقية، والتحليل العددي، والاحصاء، والجبر، والتحليل، والمعادلات التفريقية، والرياضيات المختصة بالمجالات الهندسية، والصناعية، والتعليمية، والأحيائية، والاقتصادية. كما يشارك في المؤتمر البروفيسور مارك روسو المحاضر المتخصص في الرياضيات التطبيقية في مركز إيكول نورمال سوبريور بفرنسا.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير ''كلية اتصالات الجامعية'': ''يهدف يوم الرياضيات الوطني إلى جمع الباحثين والمختصين في الرياضيات في منطقة الشرق الأوسط والعالم لمناقشة الجهود التي يبذلونها في سبيل تنمية الرياضيات والعلوم المتعلقة به، بهدف تعريف المهتمين المتخصصين والمهتمين في الرياضيات بالتطورات الحاصلة في هذا المجال''.

يذكر أن ''يوم الرياضيات الوطني'' الأول كان قد عقد للمرة في العام ،2003 وسجل المؤتمر منذ ذلك الحين نجاحاً باهراً ومشاركةً ملفتة في دوراته الأربع التي عقدت تباعاً في الأعوام التالية ونجح المؤتمر في جذب عدد من الممثلين عن المنظمات، والجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال