• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الأخيرة من الانتخابات للمصريين بالخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

القاهرة (وكالات)

انطلقت أمس جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات البرلمانية للمصريين بالخارج، للوفاء بآخر استحقاقات (خارطة المستقبل) السياسية للمرحلة الانتقالية التي جرى الإعلان عنها في يوليو 2013. وفتحت السفارات المصرية أبوابها اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء وفقاً لتوقيت كل دولة لاستقبال الناخبين بعد أن تسلمت الأوراق الخاصة بتلك العملية من جانب وزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات. وتستمر عملية التصويت على مدى يومين متتاليين، وتضم أبناء 13 محافظة، تشمل القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ومن المقرر أن تبدأ انتخابات الإعادة داخل البلاد اليوم، وستستمر على مدى يومين في 99 دائرة انتخابية على (النظام الفردي) في تلك المحافظات التي يتنافس فيها 426 مرشحاً للفوز بإجمالي 213 مقعداً.

وكانت الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات، قد شهدت فوز تسعة مرشحين على (النظام الفردي)، فيما فازت قائمة (في حب مصر) بجميع المقاعد الستين المخصصة للقوائم فيها بعدما شهدت تلك الجولة نسبة مشاركة قدرها 29,83 بالمائة داخل البلاد وخارجها. يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات أعلنت في وقت سابق نتائج المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية بجولتيها التي شملت 14 محافظة، وأسفرت عن فوز 273 مرشحاً بعضوية مجلس النواب بنظامي (الفردي) و(القائمة).

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا