• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

غارات تقتل وتجرح العشرات في حلب

معارك في دمشق وحلب وحمص ومقتل 76 جندياً نظامياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

عواصم (وكالات)

أعلن تنظيم ما يسمى «جيش الإسلام» أمس مقتل 40 عنصراً من قوات النظام السوري في عملية وصفها بأنها «نوعية» شنها مسلحوه في منطقة الغوطة في ريف العاصمة دمشق.

وذكر المكتب الإعلامي للتنظيم في بيان نقلته وكالة «سوريا مباشر» وشبكة «شام» الإخبارية المعارضتان أن مسلحيه نفذوا هجوماً مباغتاً استهدف عناصر جيش النظام السوري «وذلك من خلال الالتفاف حول مقراته في قريتي تل الصوان وحوش الفارة وبلدة ميدعا في الغوطة الشرقية في ريف دمشق». وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل 40 عنصراً من قوات النظام وإصابة آخرين بجروح مختلفة، الأمر الذي أجبرها على الانسحاب. وأضاف البيان أن المسلحين استولوا على كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر المختلفة.

وعلى صعيد متصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أمس، إن قوات النظام السوري سيطرت على المزارع الشرقية والجنوبية الشرقية لمطار دير الزور العسكري ومناطق في الطريق الدولي جنوبي المطار عقب اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم (داعش) ترافقت مع قصف قوات النظام لمناطق الاشتباكات.

وذكرت مصادر للمعارضة السورية، أمس، أن 20 شخصاً من المدنيين قتلوا، وأصيب أكثر من 35 آخرين، في قصف جوي للطائرات الحكومية على مدينة الباب، الخاضعة لسيطرة تنظيم «داعش» في ريف حلب الشرقي.

وقال ناشطون إن الطائرات الحربية شنت 4 غارات جوية على مدينة الباب في ريف حلب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا