• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

عبدالله الثاني يتبنى الترويج للمبادرة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

عمان - جمال إبراهيم:

قال المتحدث باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة أمس إنه :'' لم يحدد موعد لزيارة الملك عبد الله الثاني إسرائيل '' .وكانت رئيسة الكنيست داليا يتسيك قد وجهت الخميس الماضي خلال زيارتها عمان ، دعوة الى الملك لزيارة إسرائيل وإلقاء خطاب في الكنيست.

وأضاف جودة أن :''الصحف الإسرائيلية تحدثت عن موعد للزيارة لكن مواقفنا لا تبنى على مايرد في تلك الصحف'' التي نسبت تصريحات إلى الملك عبد الله تتعلق بدعوته إلى إغلاق ملف اللاجئين بتعويضهم ماليا. وقال جودة ان :'' الموقف الأردني من موضوع اللاجئين الفلسطينيين يتمثل في المطالبة حق العودة والتعويض''. واضاف ان العاهل الاردني سيعمل على اقناع المجتمع الاسرائيلي بجدوى المبادرة العربية للسلام ، واضاف ''لن يدخر الاردن اي جهد في الترويج لهذه المبادرة.جلالة الملك الان يتبنى والان بتكليف من الجامعة العربية ،نهج الترويج لهذه المبادرة ،لما تحتويه من خطوات عملية ومبادئ تؤدي في نهاية المطاف الى احلال السلام الشامل''.وقال جودة للصحافيين ''جلالة الملك التقى مع نشطاء سلام في الجانب الفلسطيني والاسرائيلي وفعاليات محلية ،واكد انه سيبذل كل جهد لاقناع الفعاليات المختلفة في المجتمع الاسرائيلي بضرورة النظر بشكل جدي لهذه المبادرة.وسئل جودة عن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة إزاء الاساءات التي تصدر من بعض الصحف الاسرائيلية تجاه الاردن ، فاجاب :'' الموقف الرسمي يعبر عنه بقوة ضمن القنوات الرسمية المختلفة وهذا ما حدث بالفعل اكثر من مرة خلال الفترة الماضية ازاء تصريحات صدرت عن مسؤولين إسرائيليين أو غيرهم ''.

ونفى ما أشيع عن توجه حكومي لإغلاق مكتب الجزيرة في عمان على خلفية مقابلة أجرتها القناة مع ولي العهد السابق الأمير حسن بن طلال الأسبوع الماضي اعتبرها الأردن اساءة لعلاقاته مع السعودية .