• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

إسرائيل تهدد باجتياح قطاع غزة خلال 48 ساعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

غزة - علاء المشهراوي والوكالات: هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي امس، باجتياح قطاع غزة خلال يومين، في حال لم توقف فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ باتجاه المستعمرات الإسرائيلية في داخل الأراضي المحتلة عام 1948 ردا على الهجمات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة والقطاع.

وذكر شهود عيان أن طائرات الاحتلال ألقت مع ساعات الفجر امس، آلاف المنشورات التحذيرية باللغة العربية على شمال القطاع هددت فيها باجتياح المنطقة في حال استمر إطلاق الصواريخ تجاه المستعمرات .

وتأتي هذه الخطوة الإسرائيلية في أعقاب توصية قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال بشن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد قطاع غـزة، بحجة تعاظم مستوى التسلح لدى الفصائل الفلسطينية ودخول خبراء ايرانيين لتدريبها.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن هناك تحركاً كثيفاً للدبابات الإسرائيلية مقابل حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وسط إطلاق نار متقطع، ويخشى المواطنون بحي الزيتون من تكرار عمليات الاجتياح للحي التي تكررت كثيراً قبل الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غــــــزة في سبتمبر .2005

وقد فرضت إسرائيل طوقاً أمنياً مشدداً امس، على جميع المناطق الفلسطينية، ورفعت حالة التأهب إلى أقصى درجاتها، عشية ذكرى استيلائها على فلسطين التي تسميها ذكرى الاستقلال، وإحياء ذكرى الجنود الـ 22,305 الذين قتلوا في حروب إسرائيل والعمليات المختلفة منذ العام 1948 م في 43 مقبرة عسكرية. ... المزيد