• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

النجمة يسعى للتخلص من العقدة الأردنية·· وقمة بين الفيصلي والأنصار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

ستكون فرق شباب الأردن الأردني، وسون هي من هونغ كونغ، وماهيندرا يونايتد الهندي على مشارف التأهل الى ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في حال فوزها اليوم في الجولة الرابعة من منافسات الدور الأول.

ويحل شباب الأردن ضيفاً على النجمة اللبناني ضمن المجموعة الأولى التي يتصدرها برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن النجمة، وكان الفريق اللبناني قد خسر أمام نظيره الأردني صفر-2 قبل أسبوعين في الأردن، لذا فهو يتطلع الى الثأر من ضيفه ومحاولة فك العقدة الاردنية التي تلاحقه، إذ سبق أن خسر نهائي النسخة قبل الماضية امام الفيصلي حامل اللقب الذي أكد بدوره تفوقه على الفرق اللبنانية بإسقاطه الأنصار بطل لبنان 2-صفر ايضاً في الجولة الماضية من تصفيات المجموعة الثالثة للمسابقة عينها.

كما تكتسي المباراة أهمية قصوى بالنسبة الى النجمة الساعي إلى اللحاق بشباب الأردن في صدارة المجموعة، وخصوصاً أن قوانين المسابقة تنص على تأهل صاحب المركز الاول مباشرة الى الدور ربع النهائي، إضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثاني في المجموعات الست. ويملك شباب الأردن 9 نقاط من 9 ممكنة أمام النجمة برصيد 6 نقاط.

ويمر النجمة بفترة حرجة منذ بداية الموسم وسط تذبذب مستواه بين مباراة وأخرى، وقد فقد منطقياً الأمل في استعادة لقب الدوري المحلي من غريمه التقليدي الأنصار بعد ابتعاده عنه بفارق 16 نقطة في المركز الثالث على لائحة الترتيب العام، وقد وجد صعوبات جمة في مباراته الاخيرة امام الحكمة (2-2)، حيث اقتنص هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وإذ كان الفريق ''النبيذي'' يعتمد على الحس التهديفي المرهف لمحمد غدار (متصدر هدافي الدوري اللبناني بالتساوي مع مهاجم الحكمة البرازيلي طومي جاكوميللي برصيد 11 هدفاً) وعلي ناصر الدين، فإن المهاجمين الدوليين يعانيان حالياً من الوصول الى الشباك ويبالغان في إهدار الفرص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال