• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

الجزيرة يتصدر المجموعة الأولى

«فخر أبوظبي» يحقق الفوز القاري الأول منذ 4 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

مصطفى الديب (أبوظبي)

ضرب الجزيرة عدة عصافير بحجر واحد، بعد الفوز على الغرافة في مستهل لقاءات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، حيث أعاد الفوز الروح القتالية العالية لـ«فخر أبوظبي»، فضلاً على تألق بعض اللاعبين في مراكز جديدة مثلما حدث مع محمد العطاس، الذي لعب في مركز قلب الدفاع للمرة الأولى.

وجاءت المباراة لتعيد إلى الأذهان الأداء الرائع لبطل دوري الخليج العربي من خلال «تيكي تاكا» الأداء السريع والمحكم، كما أن الجزيرة تصدر المجموعة بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن الأهلي السعودي، إضافة إلى كسر عقدة عدم الفوز الصريح في البطولة الآسيوية منذ 4 سنوات.

ولم يحقق «فخر أبوظبي» الفوز في 17 مباراة علي التوالي في البطولة القارية، باستثناء الفوز على السد بركلات الجزاء الترجيحية في الدور التمهيدي للنسخة قبل الماضية، وهو ما لا يحسب في خانة الفوز، وبخلاف ذلك لم يحقق ممثل الإمارات الفوز نهائياً خلال 4 سنوات، وهي مدة كبيرة بكل المقاييس مقارنة بإمكانيات الجزيرة.

ويعود آخر فوز صريح حققة ممثل الإمارات على حساب الريان في الجولة الخامسة لدور المجموعة لنسخة عام 2014 بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يودع الفريق البطولة على يد العين في المباراة التالية أمام العين بالخسارة بهدفين مقابل هدف واحد، ومنذ ذلك اليوم لم يحقق الفريق الفوز في المباريات التي خاضها في البطولة القارية الكبيرة.

وبهذا الفوز تكون بداية الجزيرة في هذه النسخة هي الأفضل خلال أربع سنوات، كما أنها موقعة اكتشاف العديد من المواهب الشابة في التجارب الخارجية، حيث أثبتت قدرتهم على المواجهة وتحمل الضغوط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا