• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تنظم فعالية تواصل شبكات التجارة الأذرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

نظمت ‬غرفة ‬تجارة ‬وصناعة ‬دبي ‬عبر ‬مكتبها ‬التمثيلي ‬في ‬العاصمة ‬الأذرية ‬باكو ‬مؤخراً ‬فعالية ‬تواصل ‬شبكات ‬التجارة ‬الأذرية، ‬بحضور ‬أكثر ‬من ‬180 ‬مشاركاً ‬من ‬أبرز ‬رجال ‬ألأعمال ‬من ‬الجانبين، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «يهدف اللقاء إلى تعريف الشركات الأذرية ببيئة الاستثمار والأعمال في الدولة، ومزايا الاستثمار وتأسيس الأعمال في دبي، وبالإضافة إلى كون هذا اللقاء منصة مثالية جمعت أبرز المستثمرين الأذرية والإماراتية لتسليط الضوء على أهم النشاطات المشتركة بين البلدين خلال هذا العام».

وخلال كلمته أمام المشاركين، تحدث عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي، عن أهمية التجارة والاستثمار بين مدينة دبي وباكو، حيث تتميز إمارة دبي بموقع استراتيجي مهم يربط مختلف طرق التجارة العالمية، وببنية تحتية ولوجستية متطورة وتنوعٍ ثقافي واسع في بيئة الأعمال تجعل من دبي بوابة إلى أسواق المنطقة.

ولفت خان أن نمو عدد الشركات الأذرية العاملة في دبي والمسجلة في عضوية الغرفة بنسبة 49% بارتفاع من 176 شركة في عام 2012 إلى 262 شركة في عام 2014، مما يعكس الآفاق الواسعة للشراكات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال في دبي وأذربيجان، وتطور العلاقات الاقتصادية وانفتاحها بين الجانبين.

وأضاف خان أن تجارة دبي غير النفطية مع أذربيجان حافظت على استقرارها خلال الفترة من 2011 - 2014 مسجلة نمواً بنسبة 13%، وذلك بارتفاع من 1٫6 مليار درهم في عام 2011 إلى 1٫8 مليار درهم في عام 2014، في حين احتلت أذربيجان المرتبة 75 على لائحة الشركاء التجاريين لدبي خلال عام 2014.

وأضاف خان: «يشكل مكتبنا في باكو بوابةً للاستثمارات الإماراتية في سوق أذربيجان، خصوصاً في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والبناء والتشييد والسياحة والزراعة وغيرها من القطاعات الهامة والمجزية في أذربيجان، بالإضافة إلى فتحه المجال أمام الشركات الأذرية الراغبة بدخول سوق دبي من خلال إبراز أهم المزايا التنافسية التي توفرها دبي في حال اتخاذهم الإمارة مقراً لأعمالهم التوسعية في المنطقة».

وبدوره، سلط عادل الزرعوني نائب رئيس أول المبيعات في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، الضوء على العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، مشيراً إلى المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، تسعى لتطوير وتعزيز العلاقات بينها وبين أبرز المستثمرين في الأسواق الأذرية، بالإضافة إلى أهم وأبرز مزايا الاستثمار وتجارة في الأسواق الإماراتية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمد القبيسي، سفير دولة الإمارات لدى أذربيجان بالعلاقات الثنائية القوية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأذربيجان، مشيراً إلى الرغبة بتطوير هذه العلاقات وبناء شراكات مشتركة في مجال الأعمال والاستثمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا