• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كمبيوتر بـ5 دولارات ينفد من الأسواق في يوم واحد!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

قامت شركة "Raspberry Pi" بتخفيض حدود الأسعار مرة أخرى في قطاع الكمبيوترات بهذا المنتج الجديد.

إذ قامت المنظمة غير الربحية البريطانية بإصدار كمبيوتر ضئيل الحجم وبسعر خمسة دولارات فقط. وقد بيع هذا الجهاز باسم "Raspberry Pi Zero" وانتهت كميتها المباعة عبر الإنترنت من الأسواق خلال يوم واحد فقط.

ويعد الكمبيوتر الجديد أرخص بمقدار 30 دولار من كمبيوتر "Raspberry Pi" الذي قدمته الشركة سابقاً في 2012، وأرخص بمقدار أربعة دولارات من شريحة "CHIP" التي جمعت أكثر من مليوني  دولار من موقع التمويل الجماهيري بداية هذا العام.

هذا وقد قامت الشركة بتوزيع 10 آلاف كمبيوتر مجاناً عند الإعلان عن المنتج برفقة مجلة "MagPi" الخاصة بالشركة، وقال المسؤولون عن الشركة إنها تعمل على تصنيع المزيد من الكمبيوترات لكنها لن تتمكن دوماً من مواكبة  الطلب المتزايد عليها.

ولكن لم هذه الضجة الكبيرة حول الكمبيوترات التي تصنعها هذه الشركة؟ إليكم السبب، ففي عام 2012 عرف كمبيوتر "Raspberry Pi" بكونه أصغر وأرخص كمبيوتر، وتعد هذه المنتجات مجرد ألواح رئيسية يمكن استخدامها لبرمجة  الروبوتات ووصل الأجهزة.

وتعمل الشركة على توفير عدد من الكمبيوترات الرخيصة الأخرى لمساعدة الناس على تعلم البرمجة والتشفير، مثل كمبيوتر "Kano" الذي يمكن للمستخدمين تركيبه بأنفسهم، والذي يستخدم كبيوتر اللوح الرئيسي للشركة كدماغ للجهاز.

وتعمل وحدة المعالجة بحوالي واحد غيغا هيرتز، و512 بسعة التخزين الرئيسية "RAM"، ويمكنها أن تعمل بقوة خاسوبية تعادل هاتف آيفون 4، وهنالك مدخل لربط الكمبيوتر بكوابل "mini-HDMI" لكي تتمكن من مشاهدة الأفلام عالية الوضوح.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا