• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

إطلاق شركة بولترونا فراو الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

وقعت شركة مبادلة للتنمية، المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، ومجموعة بولترونا فراو اتفاقية لإنشاء شركة بولترونا فراو الإمارات، كمشروع مشترك بين الشركتين اللتين تتقاسمان ملكية الشركة الجديدة، التي ستعمل على تطوير منافذ جديدة لعلامات مجموعة بولترونا فراو في قطاعي التجزئة والعقود.

وتعتبر بولترونا فراو إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في قطاعات وأسواق الأثاث الراقية حيث تمتلك أربع علامات شهيرة هي بولترونا فراو وكاسينا وكابيلليني وألاياس إضافة إلى علامات مميزة أخرى مثل غيبرودر ثونيت فيينا وغلفرام ونيمو.وسوف تعمل الشركة الجديدة في قطاع التجزئة حيث ستفتح أول محل لمجموعة بولترونا فراو في أبوظبي، وقطاع العقود حيث ستقوم بتأثيث العديد من المباني الراقية في دولة الإمارات بمنتجات تصمم خصيصاً لكل مبنى على أيدي أمهر مصممي الأثاث الفاخر في العالم.

وعبر وليد المقرب المهيري، الرئيس التشغيلي لـ''مبادلة للتنمية''، عن سعادته بالشراكة مع بولترونا فراو، وقال: ''نأمل أن تثمر هذه الشراكة في توفير تصاميم ومنتجات راقية وغاية في الجودة بحيث تكون مكملاً للطفرة الهائلة في قطاع العقارات الفاخرة بالمنطقة''. ووصف الشراكة بأنها مشروع آخر يضاف لرصيد ''مبادلة للتنمية'' في مجالات التطوير العقاري.

من جهته، أعرب جيوليانو موسكيني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بولترونا فراو عن فخره بالشراكة مع ''مبادلة للتنمية'' قائلاً: ''إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل سوقاً مهمة للمجموعة وإن هذا المشروع يجمعنا مع واحد من أهم وأبرز الشركاء في هذا المجال''. وأكد ماتيو دي مونتيزيمولو، نائب رئيس مجموعة بولترونا فراو، قدرة الشريكين على العمل نحو مزيد من التوسع في أعمال المجموعة بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشهد حالياً قيام مشاريع عقارية كبيرة وراقية.

وتقوم ''مبادلة للتنمية'' بإدارة محفظة متنوعة من الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية. وتتضمن الاستثمارات العالمية للشركة حصصاً في مؤسسة ليسبلان الهولندية لإدارة أساطيل السيارات، و9 مناطق استكشافية نفطية بالجماهيرية الليبية، و''إس آر تكنيكس'' السويسرية للخدمات الفنية لمكونات الطائرات ومحركاتها، و5% في شركة فيراري، و35% في بياجيو إيرو إندستريز الإيطاليتين.

وعلى المستويين المحلي والإقليمي، قامت ''مبادلة للتنمية'' بتطوير والاستثمار في عدد من المشاريع الضخمة مثل ''دولفين للغاز''، أول مشروع لنقل الغاز الطبيعي بين دول مجلس التعاون الخليجي، ومساهمتها في شركة دولفين للطاقة من خلال حصة أغلبية تبلغ 51%. وتمتلك ''مبادلة للتنمية'' أيضاً أسهما في ''الدار العقارية'' والشركة الوطنية للتبريد المركزي ''تبريد'' وشركة أبوظبي لبناء السفن ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري بأبوظبي وشركة إنجازات لنظم البيانات ومشروع تطوير حقل نفط مخيزنة العماني. كما وقعت اتفاقية تطوير مشتركة مع (دوبال) بقيمة تتجاوز 8 مليارات دولار أميركي لإنشاء وتشغيل مجمع صهر الألمنيوم بطاقة 1,4 مليون طن سنوياً في ميناء ومنطقة خليفة الصناعية بإمارة أبوظبي. كذلك، يعمل تحالف مبادلة للتنمية ودوبال على تطوير مصهر للألمنيوم بقيمة 5 مليارات دولار في الجزائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال