• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

11 قتيلاً بأمطار وعواصف ثلجية تجتاح وسط أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

أوستن (تكساس) (رويترز)

قالت الأرصاد الجوية وسلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة أمس، إن العواصف الثلجية والأمطار الشديدة التي ضربت عدة ولايات أميركية تسببت في مقتل 11 شخصاً، وجرح العشرات، فيما توقعت حدوث فيضانات وتأخير في رحلات السفر حتى عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية الأميركية أمس، إن العواصف الثلجية امتدت من تكساس وحتي كنتاكي، وستستمر خلال بقية عطلة نهاية أسبوع العطلات في الولايات المتحدة، في الوقت الذي أعلن فيه عن وقوع حالات وفاة على الطرق التي غطتها الثلوج ومياه الفيضانات.

ولا تزال تحذيرات العواصف الثلجية وتقارير الطقس الشتوي قيد التطبيق في أجزاء من أوكلاهوما حتى بعد ظهر أمس، فمع درجات الحرارة الباردة وتراكم الثلج ستكون الظروف خطيرة هناك.

وأدت عاصفة ثلجية امتدت من نيومكسيكو حتى غرب تكساس وأوكلاهوما إلى انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف، كما حدثت 7 حالات وفاة على طرق غطتها الثلوج في وسط الولايات المتحدة.

وذكر موقع أكواويذر دوت كوم للتنبؤات الجوية على الإنترنت إن من المتوقع أن تؤدي أحوال الطقس إلى تأخير في الطرق والمطارات عبر مناطق وسط وشمال الولايات المتحدة. وأدت الرطوبة الناجمة عن الإعصار المداري «ساندرا» وخليج المكسيك إلى سقوط أمطار قياسية وفيضانات في منطقة دالاس - فورت وورث خلال عطلة عيد الشكر.

وقالت السلطات، إن الفيضانات أدت إلى وفاة 4 من قائدي السيارات في المنطقة، من بينهم امرأة مفقودة منذ يوم الخميس ويعتقد أنها ماتت. ومن المتوقع هطول مزيد من الأمطار في وقت لاحق في شمال تكساس المعرض بشكل خاص لفيضانات بعد موسم مطير بالفعل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا