• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

ستاد جديد في اليمن لـ خليجي 20

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

أحمد الظامري:

ناقشت اللجنة الفنية لـ''خليجي 20 '' في اجتماعها الثاني الذي عقد برئاسة وزير الشباب والرياضة حمود عباد عدداً من مواضيع ومتطلبات الإعداد لتنظيم واستضافة البطولة.. واستمع المجتمعون إلى التصور المقدم من قبل وزارة الشباب والرياضة المتعلق بإعداد المنشآت الرياضية ومنها ستاد رياضي جديد بأحدث المواصفات الدولية بالإضافة إلى مناقشة تعشيب ستة ملاعب وتأهيل ستاد المريسي بأمانة العاصمة بكافة الامكانات الرياضية.

وأقر الاجتماع العمل على سرعة تركيب شاشة حديثة في ستاد المريسي الحالي، وإعادة تأهيل أرضية الملعب وتركيب مقاعد للجمهور ثابتة ومرقمة وإعداد مركز إعلامي ومتطلباته.. بالإضافة إلى إنشاء ملعب جديد يتسع لـ 40 ألف متفرج ، وفقا لأحدث التصميمات والمواصفات الدولية المتعلقة بالملاعب، بما فيها تزويد الملعب بحزمة الألياف الضوئية التلفزيونية لتسهيل عملية النقل التلفزيوني، وكذا العمل على إعادة تجهيز ملعب الظرافي كملعب تدريب وتأهيل أرضيته وتعشيبه.

كما تطرق الاجتماع إلى استضافة البعثات الرياضية حسب لائحة البطولة، حيث أوضح اتحاد كرة القدم أن الدولة المستضيفة توفر فندق لايقل عن خمس نجوم لجميع البعثات في مكان واحد وعدد 52 فردا لكل بعثة إي مايعادل 416 شخصا.

وناقش الاجتماع كيفية إعداد المنتخب الوطني وتأهيله للمنافسة على اللقب من خلال إعداد خطة سيقدمها اتحاد كرة القدم وتم خلال الاجتماع تشكيل اللجان الفنية والداعمة لإعداد المنتخب الوطني وتأهيله. كما أقر تشكيل لجنة فنية مالية لحساب الكلفة المالية للمنشآت الرياضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال