• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

المريخ يزيح الشلف بالثلاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

سيبويه يوسف:

بعد 24 ساعة فقط من تأهل الهلال إلى دور المجموعات الأفريقية احتفلت جماهير الكرة مجدداً بالانتصار الكبير الذي حققه المريخ على حساب أولمبيك الشلف الجزائري بثلاثة أهداف دون رد ليخطف بطاقة التأهل إلى دور الترضية في البطولة الكونفدرالية.. ويذكر أن المريخ قد خسر مباراة الذهاب بالجزائر بهدف.

منذ الوهلة الأولى للمباراة بدأ واضحاً أن المريخ يبحث عن المعادلة في الدقائق الأولى عندما تمكن من شن هجمات متواصلة على جبهة الشلف بتركيبة هجومية هائلة تضم ثلاثة من المهاجمين في المقدمة وهم المحترف النيجيري إيداهو وهيثم كمال طمبل وعبد الحميد السعودي مما يؤكد على إصرار المدير الفني للمريخ الألماني أتوفيستر بوضع كل الحلول في مقدمة الفريق وعلى هذا النسق بات الدفاع الجزائري في حالة من الضغوط المكثفة التي يعززها تحركات الوسط الفعالة بقيادة كابتن الفريق فيصل العجب ولاعب المحور مجاهد أحمد محمد اللذين تميزا بصناعة الهجمة والمشاركة في اختراقات العمق الجزائري وأضاع عبد الحميد السعودي العديد من السوانح أمام المرمى بفضل متابعة الحارس الجزائري الذي استطاع التقاط العديد من الكرات الخطرة.

وبمرور الوقت بدأ المريخ أكثر حماساً لمعادلة نتيجة الذهاب وقد تسبب هذا الحماس في هبوط اللياقة الذهنية لأفراد الفريق بعد مرور 20 دقيقة من البداية مما قادهم إلى ارتكاب العديد من الأخطاء في التمرير والاستلام فيما بدأ الفريق الجزائري يسترد أنفاسه بعد سلسلة الهجمات العنيفة التي قادها المريخ منذ صافرة البداية.

وفي الدقيقة 30 تمكن المحترف النيجيري إيداهو من إحراز الهدف الأول بضربة رأسية من عكسية بدر الدين قلق وكان لهذا الهدف مفعول السحر في المباراة حيث بدأ المريخ أكثر هدوءاً وعاد التنظيم إلى صفوفه وعادت بذلك خطورة الهجمة المريخية وتضيع فرصة نادرة أمام عبد الحميد السعودي في مواجهة المرمى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال