• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

دبي تشهد إطلاق أغلى شقق سكنية في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

دبي- محمود الحضري:

في توجه جديد يكشف عن مدى فخامة الوحدات السكنية في دبي وارتفاع أسعار من يطلب الفخامة في السكن، كشفت ''داماك'' العقارية أمس عن أغلى شقق سكنية في منطقة الشرق الأوسط إذ تتراوح أسعار الوحدة بين 35 مليون درهم و40 مليونا. وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة ''داماك'' في مؤتمر صحفي بدبي أمس إن الوحدة السكنية من شقق ''سيجنيتشر''، أو ''التوقيع الشخصي''، والتي تحتل طابقاً بأكمله، تتوافر في برجي ''أوشن هايتس'' في مرسى دبي، و''لوتس هايتس'' في الخليج التجاري.

وأضاف: تشمل التسهيلات التي تتضمنها الوحدة السكنية مفاتيح الكترونية وبطاقات دخول خاصة وجهاز إنذار وكاميرات خارجية ونظام تسجيل فيديو رقمي وخاصية الاتصال الداخلي وجهاز إنذار للدخلاء وجهاز إنذار لتسرب المياه وجهاز إنذار لتسرب الغاز، وتتميز الشقق بأنظمة تكييف متطورة تسمح بالتحكم بالحرارة والرطوبة ونوعية الهواء وتشغيل الإضاءة والستائر والأبواب المتحركة عن بعد.

وتتضمن الشقق الفاخرة وسائل ترفيه منزلية تماثل رفاهية الخمس نجوم وشاشة عملاقة وأنظمة صوت دائرية، أما غرفة الجلوس فتتضمن مساحة للتعبير عن شخصيتك الخاصة من خلال مجموعتك من التذكارات والصور من حول العالم علاوة على مطابخ قامت بتصميمها كبرى الشركات العالمية المتخصصة في المجال فيما تم تصميم الحمامات بشكل واسع لتتسع لمغطس كبير إلى جانب زجاج الموزاييك المصنوع يدوياً.

ولا يقف الأمر عند حدود المنزل، إذ قال بيتر ريدوك، الرئيس التنفيذي لـ''داماك العقارية'': إن الشركة خصصت مصعداً شخصياً لكل مالك شقة من هذه الوحدات السكنية الفخمة، ويقوده المصعد إلى طابقه دون ضغط أي زر حيث تتعرف تقنية في المصعد على الشخص وتلقي التحية عليه إضافة إلى عدد من التسهيلات الذكية الفاخرة الأخرى.

وأشار الى أن شركة Hersh Bedner Associates، المتخصصة في مجال الديكور، قامت بالتصميم الداخلي لهذه الشقق وزودتها بنظام إدارة ذكي يعمل عن بعد. وتحتوي شقق المجموعة على مساحة واسعة مخصصة للطعام وصالة للحفلات تتميز بالخصوصية والرفاهية إضافة إلى المفروشات، وتم تصميم الأبواب بأشكال مختلفة يتداخل فيها الجلد والزجاج المحفور إضافة إلى خزانات ضخمة من زجاج وأرضية جلدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال