• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الشيراوي: 20 مليار درهم التمويل العقاري المتوقع بالدولة في 2007

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

دبي - حسين الحمادي:

توقع عادل الشيراوي الرئيس التنفيذي لشركة (تمويل) ان يصل حجم سوق التمويل العقاري في دولة الإمارات إلى حوالي 20 مليار درهم خلال العام الحالي 2007 منها 17 مليار درهم في إمارة دبي و3 مليارات درهم في أبوظبي.

استبعد - في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن عرض تمويل لشقق سكنية في مشروع (ديسكفري جاردينز) أمس - تراجع السوق العقارية في دبي خلال الفترة القريبة القادمة والتي ستشهد تسليم مجموعة من المشاريع العقارية، مشدداً على ان التوسع في الأعمال وجذب الشركات من شأنه أن يزيد قوة الطلب في السنوات القليلة القادمة.

وقال'': إن الفنادق التي يتم تدشينها في جزيرة نخلة جميرا وحدها، ستكون بحاجة إلى حوالي 40 ألف وحدة سكنية جديدة لموظفي هذه الفنادق، الى جانب الفنادق الاخرى والمشاريع الكبرى التي ستزيد قوة الطلب بشكل كبير على الرغم من وجود تقارير اقتصادية كانت تتوقع أن يتراجع القطاع بحلول العام الحالي ،2007 وهو ما لم يحدث، فيما تشير تقارير أخرى إلى حدوث تراجع بحلول ،2009 ولا أتوقع ذلك أيضاً''.

وقلل الشيراوي من أهمية عودة لافتات (للإيجار) على بعض المباني السكنية بدبي وقال: إن ذلك لا يعطي مؤشراً حقيقياً بتراجع الطلب في قطاع العقارات بالإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال