• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

إشادة سعودية بتجربة الدولة في إدارة المالية العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أبريل 2007

استقبل سعادة يونس حاجي خوري، وكيل وزارة المالية والصناعة في مقر الوزارة في أبوظبي صباح أمس، وفداً ضم نخبة من كبار المسؤولين في وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية، الذي يزور الدولة حالياً بهدف الاطلاع على تجربتها في إدارة المالية العامة، والتعرف على التطبيقات والبرامج الحديثة التي تديرها وزارة المالية والصناعة للارتقاء بمستوى العمل في هذا القطاع الحيوي.

حضر الاستقبال سعادة خالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية، وسعادة جاسم الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الحسابات والرقابة، ولفيف من كبار المسؤولين بالوزارة.

وأشاد سعادة سليمان بن محمد التركي رئيس الوفد السعودي بالمستوى الراقي الذي حققته الإمارات في مجال إدارة المالية العامة، وقال: ''اخترنا أن نبدأ برنامجنا للتطوير بالاطلاع على تجربة دولة الإمارات، لما لها من مكانة كبيرة، ولما حققته من سمعة طيبة في اتباع أفضل وأحدث الممارسات العالمية على أسس علمية سليمة''. وأشار التركي إلى أن خطة وزارة المالية السعودية تتضمن زيارات لدول أخرى عديدة منها فرنسا وبريطانيا ومصر.

وقال سعادة يونس حاجي خوري إن الزيارة تأتي في إطار علاقات التعاون التي تجمع الإمارات بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكداً الأهمية التي يكتسبها علم إدارة المالية العامة في دعم توجهات التنمية، مشيراً إلى أن الإمارات واحدة من الدول السباقة في تطوير تطبيقاتها في هذا المجال.

وأشار خوري إلى إن الوفد أعرب عن رغبته في الاستفادة من تجربة الإمارات في مجال المالية العامة، مع التركيز على تجربة التحول إلى ميزانية البرامج والأداء، والتطبيقات التقنية المتطورة التي أنجزتها الوزارة في هذا الصدد، وقال إن الطرفين اتفقا على تبادل الأفكار والرؤى فيما يتعلق بتفعيل آليات التعاون فيما بينهما للصالح المشترك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال