الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مؤتمر الإصلاح المدرسي يوصي بتبني أساليب عصرية للتطوير

22 ابريل 2007 02:23
العين - الاتحاد : أوصى مؤتمر الاصلاح المدرسي ''تحديات وطموحات'' والذي نظمته كلية التربية بجامعة الامارات بالتعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بضرورة قيادة الإصلاح المدرسي من خلال تبني أساليب عصرية في قيادة التعليم وإدارته بما يحقق الاستغلالية الذاتية للمدارس وتوفير فرص التنمية المهنية للهيئة الادارية في المدارس بما يمكنها من تنفيذ خطط الاصلاح المدرسي وتدريب الهيئة الادارية المدرسية على تحمل مسؤوليتها في قيادة العملية التعليمية، إضافة الى تعزيز قدرات الادارة المدرسية على اتخاذ القرارات والتعاون مع القيادات التربوية في المستويات المختلفة واستناد الاصلاح المدرسي الى تنائج البحوث العلمية الميدانية والنظر الى الاصلاح المدرسي كمنظومة متكاملة لا تتجزأ، بحيث تراجع جميع مكونات العمل المدرسي، إضافة الى تطوير برامج إعداد المعلمين وتوفير الحوافز والمكافآت اللازمة للتربويين· كما أكد المؤتمر على اهمية المنهج في الاصلاح المدرسي من خلال صياغة معايير وطنية للمناهج الدراسية، إضافة الى اعتماد آلية فعالة لضمان جودة المناهج ومسايرتها للمعايير العالمية وبناء المناهج الدراسية على اسس فلسفية واجتماعية تراعى فيها خصوصية وثقافة مجتمع الامارات علاوة على توجيه التعليم الصفي نحو تنمية مهارات العصر· وأشار المؤتمر الى ضرورة تفعيل التقنيات في الإصلاح المدرسي من خلال تضمين برامج التنمية المهنية للمعلمين وتوظيفها بشكل مناسب لخدمة التعلم النشط وتصميم البرامج والمناهج الدراسية بحيث تندمج تقنيات التعلم في المنهج وأنشطته وتوفير البرمجيات التي تثري المناهج الدراسية· وأكد المؤتمر على أهمية التجارب العالمية في عملية الصلاح المدرسي من خلال الإفادة من التجارب الناجحة في الاصلاح المدرسي ومراعاة الخصوصية المحلية·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©